اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اعتذر عن سعاله المتكرر وتحدث بصوت منخفض.. فيديو لبايدن بعد إصابته بفيروس كورونا

اعتذر عن سعاله المتكرر وتحدث بصوت منخفض.. فيديو لبايدن بعد إصابته بفيروس كورونا
عربي بوست

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن في اجتماع افتراضي مع مستشاريه الاقتصاديين، الجمعة 22 يوليو/تموز 2022، لإظهار تحسن صحته بعد يوم من ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

بدا بايدن الذي كان يتحدث عن بُعد في الاجتماع لمناقشة جهود البيت الأبيض لتخفيض أسعار البنزين قوياً، ومعنوياته عالية، لكن خفيض الصوت بصورة ملحوظة، وذلك بعد ساعات من صدور بيان من طبيبه يقول فيه إن أعراض إصابته تحسنت.

اعتذر بايدن خلال حديثه عن نوبات سعاله المتقطع، وقال: "أشعر بتحسن أكبر بكثير مما أبدو عليه"، وأضاف "أسعار البنزين تنخفض، الحقيقة أن أسعار البنزين تنخفض كل يوم".

ظهر بايدن جالساً إلى مكتب في الجناح الذي يقيم فيه بالبيت الأبيض، وأمامه كيس من حبات هولز المقاومة للسعال، وعلبة مناديل من الورق، تم إبعادها بسرعة قبل أن يبدأ كلامه، ولما سأله الصحفيون عن صحته رفع إبهام يده في إشارة إلى أنه أحسن.

كان البيت الأبيض قد قال أمس الجمعة إن بايدن شعر بتحسن من الأعراض الطفيفة لكورونا في اليوم التالي لثبوت إصابته بالفيروس، في الوقت الذي تقود فيه سلالة متحورة شديدة العدوى موجة جديدة من الإصابات في الولايات المتحدة.

الإفادة التي قدمها طبيب البيت الأبيض، كيفن أوكونور، ذكرت أن بايدن كان يعاني من ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، التي وصلت إلى 37.4 درجة ليل الخميس الفائت، لكنه استجاب للعلاج ويتنفس حالياً بشكل طبيعي.

أضاف أوكونور أن "نبضه وضغط دمه ومعدل تنفسه ونسبة تشبّع الأوكسجين جميعها لا تزال طبيعية في هواء الغرفة".

من جانبه، قال أشيش جها، منسق جهود مكافحة كوفيد-19 في البيت الأبيض، إن الرئيس بايدن تحسّن أمس الجمعة، مضيفاً أن الولايات المتحدة وصلت الآن إلى مرحلة يمكنها خلالها منع وفيات كوفيد-19 كلها تقريباً في أنحاء البلاد.

أضاف جها أن "الرئيس يتحسن. نام جيداً الليلة الماضية، تناول إفطاره وغداءه كاملين".

كذلك لفت جها إلى أن الإدارة الطبية بالبيت الأبيض، حدّدت 17 من أقرب مخالطي بايدن، من بينهم مسؤولون كبار، وأبلغتهم بضرورة إجراء الفحوص اللازمة.

كانت قد تأكدت إصابة بايدن بكوفيد-19 الخميس الفائت، عندما قال البيت الأبيض إنه يعاني من أعراض طفيفة وسيواصل العمل، لكن من العزل.

سعى البيت الأبيض إلى نقل الانطباع بأن العمل يسير كالمعتاد، عبر نشر صورة أخرى لبايدن يوقع تشريعاً في اليوم السابق وهو يضع كمامة سوداء.

يأتي هذا بينما تُشير بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن حالات الإصابة بكوفيد-19 ارتفعت بنسبة زادت على 25% الشهر الماضي في الولايات المتحدة، حيث تسود السلالة المتحورة الجديدة (بي.إيه5) هناك وفي أنحاء العالم.

يُذكر أن بايدن هو الرئيس الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية