اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

العراق يعلن قدرته على زيادة انتاجه النفطي 200 الف برميل يوميا

العراق يعلن قدرته على زيادة انتاجه النفطي 200 الف برميل يوميا
بغداد اليوم

اعلن نائب مدير شركة نفط البصرة المسؤول عن حقول النفط وجولات التراخيص، حسن محمد، اليوم الاثنين، عن قدرة العراق على زيادة انتاجه النفطي 200 الف برميل يوميا لغاية نهاية العام الجاري 2022.

وقال محمد، في مقابلة مع وكالة رويترز، تابعتها (بغداد اليوم)، إن العراق لديه القدرة على زيادة إنتاجه النفطي بمقدار 200 ألف برميل يوميا هذا العام إذا طلب منه ذلك بحسب الطاقة الإنتاجية المتاحة.

واضاف، أنه من أجل إنتاج كمية أكبر من ذلك فسيحتاج العراق إلى مزيد من الوقت وأن الزيادة ستأتي من حقول غرب القرنة 1 وحقول نفطية أخرى طورتها شركات النفط العراقية الحكومية.

ويأتي هذا بعد أسبوعين من زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للسعودية في إطار أول جولة يقوم بها كرئيس للولايات المتحدة للشرق الأوسط على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن إنتاج النفط للمساعدة في خفض أسعار البنزين.

وبلغت صادرات النفط العراقي في شهر يونيو الماضي، 3.373 مليون برميل يوميا في المتوسط.

وكان ممثل العراق بمنظمة أوبك محمد سعدون، قال في مايو (أيار) الماضي، إن منظمة أوبك وافقت على زيادة إنتاج النفط بالبلاد إلى 4.5 مليون برميل يوميا بدءا من يونيو (حزيران). وأضاف سعدون أن هناك زيادة أخرى خلال أشهر يوليو (تموز) وأغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) بواقع 50 ألف برميل يوميا عن كل شهر.

وصعدت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2008 حيث قفزت فوق 139 دولارا للبرميل في مارس (آذار)، بعد أن فرضت الولايات المتحدة وأوروبا عقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، الذي تصفه موسكو بأنه «عملية عسكرية خاصة». وتراجعت أسعار النفط منذ ذلك الحين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية