اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"أسوأ فيضانات العصر".. سكان ولاية أمريكية على الأسطح ينتظرون الإغاثة

أسوأ فيضانات العصر.. سكان ولاية أمريكية على الأسطح ينتظرون الإغاثة
شفق نيوز

شفق نيوز / أعلن حاكم ولايةكنتاكي الأمريكية، يوم الجمعة، مصرع ثمانية أشخاص في أعقاب هطول أمطار غزيرة تسببتبفيضانات هائلة، الليلة الماضية، وسط مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا.

وقال الحاكم آندي بشير، إنما يجري 'أسوأ فيضانات في التاريخ الحديث'، واصفًا إياها بـ'المدمرةوالمميتة'، فيما يظل عدد المفقودين غير معروف، وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة حتىيوم الجمعة.

وأضاف بشير: 'في الوقتالحالي، أعتقد أنني أستطيع تأكيد ما لا يقل عن ثماني وفيات، لكن يبدو أن هذا الرقميتزايد ساعة بساعة، وتوقع أن يكون إجمالي عدد القتلى من رقمين'.

وفي منطقة جاكسون، ضمنولاية كنتاكي، تحولت بعض الطرق إلى أنهار، مع وجود سيارات متروكة في كل مكان، وفي ظلهذه الظروف، لجأ كثير من السكان إلى أسطح المنازل، بانتظار عمليات الإنقاذ.

وأعلن الحاكم الديموقراطي، حالالطوارئ في عدد من المقاطعات، وتم نشر أربع مروحيات تابعة للحرس الوطني، إضافة إلىقوارب مطّاطيّة، للمساعدة في عمليات الإغاثة.

وقال إن عدد المفقودين غير معروف'لأنّنا ما زلنا لا نستطيع الوصول إلى أماكن معيّنة بسبب التيارات القوية'.

لكنه أقر بأن 'الوضع صعب'،وقال 'مئات الأشخاص سيفقدون منازلهم وسيكون هذا حدثا لا يتطلب شهورًا فحسب، بلربما سنوات، حتّى تتمكن العائلات من إعادة البناء والتعافي'.

وأشار بشير، إلى أن 'نحو25 ألف شخص كانوا بلا كهرباء الخميس وبعضهم بلا مياه جارية في الولاية، ومن المقرّرأن تتوجّه رئيسة وكالة إدارة الكوارث الأمريكية إلى المنطقة، في وقت لاحق من يوم الجمعة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية