اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

خلية الإعلام الحكومي: جهد حكومي مشترك لدعم محافظة كربلاء في زيارة العاشر من المحرم الحرام

مجلس الوزراء

أعلنت خلية الإعلام الحكومي استنفار المؤسسات الحكومية كافة، إمكاناتها لدعم جهد محافظة كربلاء المقدسة في مراسم زيارة العاشر من المحرم الحرام.

ووفقا للخلية، فإن الوزارات والمؤسسات الحكومية وضعت خططها الخدمية الخاصة بالزيارة، بإشراف مباشر من قبل الملاكات القيادية العليا فيها، التي تواجدت في المحافظة وأطرافها، من أجل متابعة وتنظيم العمل.

وأضافت الخلية، أن وزارة الصحة، أعدت خطة لتقديم الخدمات الطبية والصحية للزائرين، عبر تجهيز عجلات الإسعاف والمفارز الطبية الثابتة والمتنقلة، وكذلك نشر الرسائل التوعوية الصحية.

كما أسهمت وزارات النقل والتجارة والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، في تأمين آلاف العجلات لنقل الوافدين من وإلى محافظة كربلاء المقدسة، إضافة إلى توفير العجلات التي تقدم مياه الشرب من قبل دوائر البلديات والماء في وزارة الإعمار والإسكان.

وأمنت وزارة النفط، (٣٥) مليون لتر من المشتقات النفطية، و (٦٠٠) طن من الغاز السائل، إضافة إلى استمرار الحصة اليومية للمحافظة طيلة أيام الزيارة، فضلاً عن قيام ملاكات الشركة العامة لتوزيع كهرباء الفرات الأوسط، بمتابعة آليات توفير الطاقة الكهربائية.

وكان للأجهزة الأمنية المختلفة الدور الأبرز في تعزيز التواجد في المحافظة والطرق المؤدية لها، حيث أسهمت التشكيلات الأمنية المختلفة في فرض عملية تأمين مراسم الزيارة وفرض أطواق حماية متعددة، فضلاً عن القيام بمجموعة من الأنشطة التوعوية المختلفة لتشكيلاتها، من ضمنها الشرطة المجتمعية وقسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية، إضافة إلى تأمين أنواع العجلات لنقل الزائرين، معززاً بالدعم المقدم من قبل مديرية المرور العامة ومديرية الدفاع المدني.

وساندت هيئة المنافذ الحدودية، بتعزيز الجهد ومضاعفته في المنافذ البرية والجوية المعتمدة لدخول الزائرين من دول العالم كافة، عبر تقديم جميع التسهيلات لدخول الوافدين، فضلاً عن قيام ملاكات أمانة بغداد، بإعداد خطة تتضمن توزيع الملاكات على جميع المواكب المنتشرة، لتقديم الخدمات البلدية في جميع القواطع المنتشرة في محافظة بغداد، المؤدية إلى محافظة كربلاء المقدسة، وبقية القواطع الأخرى.

وتمت عملية الدعم والإسناد، بتنسيق ودعم مباشر من قبل الحكومة المحلية ودوائرها الخدمية والأمنية في المحافظة، وإدارتي العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، والمواكب الحسينية المنتشرة على طول الطرق الرابطة بمحافظة كربلاء المقدسة.

خلية الإعلام الحكومي

٨ آب ٢٠٢٢

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية