اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اهم مخرجات اجتماع نواب البصرة مع المحافظ

اهم مخرجات اجتماع نواب البصرة مع المحافظ
وكالة المعلومة

حدد النائب عن تحالف النهج الوطني احمد الربيعي ،الخميس، اهم مخرجات اجتماع نواب البصرة مع محافظها اسعد العيداني من أجل ايجاد حلول عاجلة للازمات المتفاقمة في البصرة.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الربيعي في حديث لـ/المعلومة /، إن “البصرة تعاني من عدة مشاكل حيوية المتضرر الوحيد منها هو المواطن ويجب على كل المسؤولين في المحافظة العمل على انهاء الازمات التي تفاقمت في المحافظة”.

وأضاف، أنه “يجب عقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء في البصرة لوضع العلاجات اللازمة لشحة المياه، وتراجع تجهيز الكهرباء بالمحافظة”، لافتنا الى انه “على وزارة الخارجية ان تتحمل مسؤولية متابعة ملف الماء مع دول الجوار وضرورة التواصل إلى اتفاقية دولية مع تركيا من أجل أطلاق الحصص المائية للعراق”.

وتابع، أنه” على مجلس الوزراء إنهاء تكليف وكيل وزير الكهرباء لإدارته الضعيفة للوزارة وترشيح أحد المدراء العامين من الذين يتمتعون بالكفاءة والنزاهة”، داعيا الى ” الاستمرار باستثناء محافظة البصرة من القطع المبرمج وذلك للظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة”.

وأشار الى انه” يجب إلزام وزارة الموارد المائية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ١٣ لسنة ٢٠١٦ بإنشاء سد على شط العرب وبالتنسيق مع مركز استشاري عالمي وخلال مدة محددة”، مطالباً ” الحكومة الاتحادية ووزارة الكهرباء بصرف التخصيصات المالية لشركات (النقل- التوزيع- الإنتاج) لأجل إكمال مشاريع الوزارة في المحافظة

وتم خلال الاجتماع مناقشة، ملف حقوق الانسان والتلوث البيئي في البصرة الذي عرضه مهدي التميمي، وكذلك متطلبات خليجي ٢٥ المزعم اقامتها في البصرة خلال العام القادم مع تأكيد رفض تحويل تخصيصات المحافظة من البترو دولار او المنافذ. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية