اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أردوغان: لا مطامع لتركيا في سوريا ولا نريد الفوز على الأسد

أردوغان: لا مطامع لتركيا في سوريا ولا نريد الفوز على الأسد
شفق نيوز

شفق نيوز / أكّد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، يوم الجمعة، أن لا مطامع لدى بلاده في سوريا، وفيما أشار إلى أن هدفهمكافحة الإرهاب في الشمال السوري، أكد أن الولايات المتحدة والتحالف الدولي المغذيالرئيسي للإرهاب هناك.

وقال أردوغان، في تصريحاتصحفية، أوردتها قناة 'تي.آر.تي' التركية، إن 'هدف تركيا ليس الفوز علىنظام الرئيس السوري ​بشار الأسد​، بل مكافحة الإرهابفي شمال سوريا وشرق الفرات'، مؤكداً في الوقت نفسه أن 'لا طمع لتركيا فيالأراضي السورية'.

وأضاف أن 'الشعب السوريأخوة وسلامة بلادهم الإقليمية مهمة لتركيا، ويجب أن يكون النظام على علم بذلك'،مردفاً بالقول 'لذا علينا اتخاذ مزيد من الخطوات مع النظام السوري، فالدول لايمكنها مطلقا استبعاد الحوار السياسي والدبلوماسي'.

وأشار الرئيس التركي، إلى أنبلاده 'تحملت المسؤولية عن الأزمة السورية، وطالما كانت (تركيا) جزءاً من الحل،وهدفها السلام الإقليمي وحماية البلد من التهديدات الخطيرة للأزمة'، مشددًا علىضرورة 'الإقدام على خطوات متقدمة مع سوريا يمكن من خلالها إفساد العديد من المخططاتفي هذه المنطقة من العالم الإسلامي'.

وخلص أردوغان، إلى القول إنّ'الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف الدولي هم المغذون للإرهاب في سوريافي المقام الأول، لقد قاموا بذلك دون هوادة وما يزالون يواصلون ذلك'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية