اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

منتخب الجزائر يستعد لمواجهة البرازيل.. رئيس الاتحاد كشف عن موعد المباراة الودية

منتخب الجزائر يستعد لمواجهة البرازيل.. رئيس الاتحاد كشف عن موعد المباراة الودية
عربي بوست

أكد جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن اتحاده ما زال مصراً على إقامة مباراة ودية تجمعه بمنتخب البرازيل، في إحدى الفترات المخصصة لإقامة المباريات الودية الدولية.

ويستعد منتخب الجزائر لخوض مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، والمقررة الشهر المقبل، في مدينة وهران.

منتخب الجزائر يستعد لمواجهة البرازيل

وحسب بيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فإن "محاربي الصحراء" سيلعبون ضد منتخبي غينيا ونيجيريا على التوالي، يومي 23 و27 سبتمبر/أيلول 2022، على ملعب ميلود هدفي.

وكان الاتحاد الجزائري يسعى إلى إقامة مباراة ودية ضد البرازيل في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، لكن ارتباط "السيليساو" السابق بروزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم حال دون ذلك، وفق تصريحات زفيزف.

وقال زفيزف في مقابلة تلفزيونية: "اتفقنا فعلياً على كافة التفاصيل مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، لكن التاريخ بقي مُعلقاً".

وأوضح: "لم نتفق على الموعد بسبب انتظار البرازيل لرد الفيفا حول مباراتهم ضد الأرجنتين (في تصفيات قارة أمريكا اللاتينية لكأس العالم التي توقفت في سبتمبر/أيلول 2021) وإمكانية إعادتها".

وتابع زفيزف: "الفيفا تأخر في إصدار قراره، ونظراً إلى ضيق الوقت أُجبرنا على برمجة مباراتين وديتين ضد غينيا ونيجيريا، وقمنا بتوقيع العقود معهما".

وأتم: "بعدما قرر ابفيفا إعادة المباراة (تم إلغاؤها لاحقاً)، لم يكن بمقدورنا التراجع عن قرارنا الأول، وبكل الأحوال اتفاقنا محسوم مع البرازيل، وسنلعب ضدهم في العام المقبل 2023".

يُذكر أن القرار الأخير المتعلق بأزمة البرازيل والأرجنتين، والصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 16 أغسطس/آب 2022، قضى بإلغاء المباراة مع فرض غرامة مالية على "التانغو".

منتخب الجزائر فشل في التأهل لمونديال 2022

وكان المنتخب الجزائري قد فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم "قطر 2022″، والمقررة إقامتها في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حتى 18 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

منتخب الجزائر يستعد لمواجهة البرازيل.. رئيس الاتحاد كشف عن موعد المباراة الودية

ولم يستثمر الجزائريون فوزهم الخارجي على الكاميرون في المباراة الأولى من الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر بهدف دون رد، بعد خسارتهم إياباً بهدف لاثنين، وبهدف قاتل في الدقيقة 124.

وكانت النتيجة النهائية هي التعادل بهدفين لكل فريق، لكن الكاميرون استفادت من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار، وهي القاعدة التي ما زال يعتمدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عكس نظيره الأوروبي التي ألغاها من مسابقاته بدءاً من موسم 2021-2022.

ويتصدر المنتخب الجزائري جدول ترتيب المجموعة السادسة، في التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية، المقررة إقامتها في ساحل العاج.

وتغلب "محاربو الصحراء" على أوغندا وتنزانيا في أول جولتين من التصفيات، يومي 4 و8 يونيو/حزيران 2022، بالنتيجة نفسها 2-0.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية