اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نتفليكس تطلق مسلسلاً عن فلسطين بطريقة كوميدية.. يعرض قصة لاجئ يحاول الحصول على جنسية أمريكية

نتفليكس تطلق مسلسلاً عن فلسطين بطريقة كوميدية.. يعرض قصة لاجئ يحاول الحصول على جنسية أمريكية
عربي بوست

يشارك الممثل الفلسطيني الأمريكي محمد عامر في مسلسل جديد من إنتاج شبكة نتفليكس، حيث يؤدي دور لاجئ فلسطيني يحاول الحصول على الجنسية الأمريكية، حسبما قال موقع Middle East Eye البريطاني، الأربعاء 24 أغسطس/آب 2022.

المسلسل المكون من 8 أجزاء ويحمل اسم Mo، سيبدأ عرضه الأربعاء 24 أغسطس/آب 2022.

في مسلسل Mo، الذي شارك رامي يوسف في كتابته مع عامر، يؤدي عامر دور لاجئ فلسطيني لم يحصل على الجنسية، ويقول في المسلسل: "لمْ أذهب إلى فلسطين يوماً، لا أملك جنسية هناك، ولا أمتلكها هنا". وبالطريقة الكوميدية، يشاركنا عامر (41 عاماً)، تجربته في محاولته الحصول على الجنسية الأمريكية، التي استغرقت منه 20 عاماً.

يصف بيان نتفليكس الرسمي عن المسلسل الترحيب الحافل بمسلسل Mo، ويسلط الضوء على الصعوبة التي تجدها مجتمعات المهاجرين في الاندماج والانتماء لوطن جديد.

جاء في بيان الشبكة: "هذا المسلسل يصور لنا حالة الأشخاص حين تتعثر حياتهم ويتعامل مع مواقف فريدة لكثير من المهاجرين".

لكن ما يتفرد به مسلسل Mo هو القصص القوية للهوية الفلسطينية والإشارات إلى الاحتلال، التي تظهر في كل مكان، وهذا يضيف له عمقاً خاصاً، بحسب ما يقوله الموقع.

كما أن اختيار الموسيقى مستوحى أيضاً من التجربة الفلسطينية. إذ يعرض مقطع دعائي للمسلسل أغنية لفرقة دام الفلسطينية اسمها "إيمتى نجوزك يما؟".

وكان اختيار هذه الأغنية موفقاً في مسلسل Mo، إذ يجد البطل صعوبة في الالتزام بعلاقته بصديقته المكسيكية الأمريكية التي لعبت دورها تيريزا رويز، بسبب الاختلافات الدينية وخوفه من غضب والدته.

وهذا المسلسل خطوة مرحب بها نحو تمثيل أفضل لفلسطين على الشاشة، إذ تأخذ شخصية عامر على عاتقها حل مشكلة الفكرة المأخوذة عن فلسطين، ويبدو أنه نجح في ذلك، إذ أشادت ردود الفعل على الإنترنت بقصة المسلسل قبل إطلاقه، بحسب Middle East EY.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية