اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هوس التجميل ينال من كلا الجنسين.. عروض الأطباء في حملاتهم الترويجية قد تفضي إلى الموت

هوس التجميل ينال من كلا الجنسين.. عروض الأطباء في حملاتهم الترويجية قد تفضي إلى الموت
بغداد اليوم

ناقش تقرير لصحيفة الاندبندنت واطلعت عليه (بغداد اليوم)، ملف جراحات التجميل ونهاياتها الكارثية التي قد تصل إلى الوفاة، مركزاً على العروض التي يطلقها الأطباء في حملاتهم الترويجية حول العالم وتلقى رواجاً من مهووسي التجميل.

التقرير الذي نشرته الصحيفة يوم الجمعة، أوضح كيفية ترويج الأطباء لجراحات التجميل في تركيا بأغرب الطرق التي لا تستخدم عادة في المجال الطبي، إذ تتضمن عروض الجراحات التجميلية بكبرى العيادات جولة سياحية مجانية في أكثر المناطق سحراً وجمالاً، واستغلال الطبيعة الخلابة التي تشتهر بها في إغراء العملاء.

وقالت أستاذة الجراحات التجميلية،وعضو الجمعية البريطانية لجراحي التجميل، رحاب زكريا، في لقاء صحفي اطلعت عليه (بغداد اليوم) ان هذا النوع من الإعلانات هو الأبرز من بين طرق الأطباء في الترويج لجراحات التجميل.

وأشارت زكريا إلى أن اندفاع كثيرين نحو تلك العروض من دون ترو يدل على نجاحه الفعلي، لكنها تؤكد أن المؤسسات الدولية تحفظ للمرضى حقهم الكامل في العلم بماهية ما سيخضعون له من جراحات وما يتبعها تفصيلاً من نتائج سلبية وإيجابية.

وتتربع تركيا كواحدة من الدول العشر الأولى، التي تجري الجراحات التجميلية الأكثر شعبية بالعالم والأرخص كلفة، وعلى رأسها جراحات تكبير الثدي وشد الجفون ثم جراحات شد البطن وشفط الدهون وتجميل الأنف.

وجذبت تركيا نحو 600 ألف شخص في النصف الأول من 2022، وفقاً للإحصاءات الرسمية للحكومة التركية، لتصبح الوجهة الأشهر للسياحة العلاجية في السنوات الأخيرة، وتحل الولايات المتحدة الأميركية على رأس قائمة الدول الأكثر نجاحاً في إجراء جراحات التجميل، لكنها لا تحظى بهذا الإقبال، نظراً إلى الكلفة الباهظة التي لا تتناسب مع شرائح الطبقة المتوسطة.

اوضح التقرير ان الرجال أيضا يدخلون السباق جنباً إلى جنب مع النساء بزيادة كبيرة في السنوات الأخيرة، ووصلت نسبة الذين أجروا جراحات تجميل إلى الثلث تقريباً من الرقم الإجمالي، ويأتي على رأسها جراحات تصغير الثدي وشد الترهلات الزائدة بالجلد، وجراحات زراعة الشعر وشفط الدهون، وأحدث صيحات التجميل لدى الرجال تغيير الصوت، للسعي في تحويله لصوت أجش.

وحول رأي القانون، كتبت الصحيفة ان معظم التشريعات اتخذت موقفاً صارماً في ما يخص مسؤولية الطبيب حين وقوع ضرر في جراحات التجميل، خلافاً للوضع في مختلف أنواع الجراحات الأخرى، فهناك مسؤولية جنائية كبيرة تقع على عاتق جراحي التجميل حول العالم، ليكون التصنيف القانوني للخطأ الطبي إما جناية أو جنحة أو مخالفة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية