اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"زوجة امير القناصين".. الكشف عن قيادية أمريكية في داعش ارتكبت "اعمالاً إرهابية" في العراق

زوجة امير القناصين.. الكشف عن قيادية أمريكية في داعش ارتكبت اعمالاً إرهابية في العراق
بغداد اليوم

كشفت وزارة العدل الامريكية عن هوية قيادية في تنظيم داعش الإرهابي عملت على ارتكاب "اعمال إرهابية في العراق، سوريا وليبيا" ودربت عناصر التنظيم الإرهابي على استخدام السلاح خلال الفترة بين عام 2011 وحتى 2019.

وأعلنت الوزارة الامريكية بحسب تقرير أوردته صحيفة ليغال ريدر الامريكية المختصة بقضايا المحاكم وترجمته (بغداد اليوم)، ان المحكمة الامريكية لقضايا الإرهاب، أصدرت اليوم الثامن عشر من نوفمبر الحالي، قرارا بسجن المواطنة الامريكية اليسون ايكرن" بعشرين عام خلف القضبان، بسبب انتمائها لتنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت "المواطنة من ولاية كنساس الامريكية، قامت بتدريب عناصر مسلحة من تنظيم داعش الإرهابي على استخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وارتكبت جرائم إرهابية في كل من العراق، سوريا وليبيا، بالإضافة لقيادتها فصيلا نسائيا مسلحا تابعا للتنظيم الإرهابي".

المواطنة الامريكية بحسب المعلومات التي كشف عنها ملفها القضائي، تزوجت من احد عناصر التنظيم في سوريا قبل ان يقوم بــ "اغتصاب ابنتها ذات الثلاث عشر عاما"، لتتزوج بعدها "امير القناصين في التنظيم"، حيث شاركت بعمليات إرهابية في مناطق واسعة من العراق، قبل ان تنتقل الى سوريا وليبيا وتستقر أخيرا في تركيا ثم مصر، حيث القي القبض عليها من قبل السلطات الامريكية اثناء "تخطيطها لارتكاب عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة".

السلطات الامريكية اعتقلت اليسون في الثامن والعشرين من يناير الماضي بعد دخولها الولايات المتحدة بهدف تنفيذ العملية الإرهابية التي خططت لها وتضمنت استهداف احد مراكز التسوق في ولاية فيرجينيا، بحسب تقرير الصحيفة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية