اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بعملية غير مسبوقة.. قاآني يهدد باجتياح العراق خلال لقاء قادة بغداد

بعملية غير مسبوقة.. قاآني يهدد باجتياح العراق خلال لقاء قادة بغداد
شفق نيوز

شفق نيوز / هددقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، خلال زيارة أجراها مؤخراإلى بغداد، بعملية عسكرية برية في إقليم كوردستان، إن 'لم يحصن الجيش العراقيالحدود المشتركة ضد الجماعات الكوردية المعارضة'.

وأفادت وكالة'أسوشيتد برس' الأمريكية، نقلا عن عدد من المسؤولين العراقيين والكورد،قولهم إن 'عملية كهذه في حال تنفيذها ستكون غير مسبوقة في العراق، وستفاقمالتداعيات الإقليمية في ظل الاضطرابات التي تشهدها إيران، وتعتبرها مؤامرةخارجية'.

وأشارت الوكالةالأمريكية، إلى أن 'التهديد الإيراني نقله قائد فيلق القدس التابع للحرسالثوري، إسماعيل قاآني الذي وصل لبغداد الاثنين الماضي في زيارة غير معلنة استمرتحتى الجمعة، وجاءت بعد يوم واحد من هجوم صاروخي إيراني استهدف قاعدة للمعارضة فيأربيل، وراح ضحيته ثلاثة أشخاص'.

وتشير المعلوماتإلى أن 'قاآني التقى برئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، وقادة آخرين فيتحالف الإطار التنسيقي، والرئيس الجديد عبد اللطيف رشيد، إضافة إلى الفصائلالمسلحة المدعومة من إيران'.

وكانت مطالبقآني من شقين: 'نزع سلاح الجماعات الكوردية المعارضة لإيران في شمال العراق،وتحصين الحدود لمنع التسلل'، وفق الوكالة الأمريكية.

وأكد المصادرلوكالة 'أسوشيتد برس' أن قاآني قال 'إذا لم تلب بغداد المطالب،إيران ستشن حملة عسكرية بالقوات البرية وتواصل قصف قواعد المعارضة'.

وأشار تقريرالوكالة، إلى أن التهديد الإيراني 'يضع بغداد في مأزق'، إذ أن هذه هيالمرة الأولى التي يهدد فيها مسؤولون إيرانيون علنا بعملية عسكرية برية'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية