اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اختتمها بلقاء الصميدعي.. تحركات قاآني في العراق خلال ثلاثة أيام

اختتمها بلقاء الصميدعي.. تحركات قاآني في العراق خلال ثلاثة أيام
شفق نيوز

شفقنيوز/ التقى مفتي الجمهورية العراقية مهدي الصميدعي (أمس الجمعة)، بقائد فيلقالقدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني في العاصمة بغداد.

وأظهرتصورة، تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، استقبال الصميدعي لقائد فيلق القدس فيدار الإفتاء وسط العاصمة بغداد، بحضور محمد كاظم آل صادق، السفير الإيراني لدىالعراق.

وفيغضون ذلك، أبلغ مصدر عراقي مطلع، وكالة شفق نيوز، أن 'قاآني، وصل الى بغدادفي زيارة غير معلنة يوم الاثنين الماضي والتقى بمسؤولين عراقيين بينهم رئيسالجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني'.

وأضافالمصدر، أن 'قاآني التقى وناقش مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي فوروصوله آخر تطوات العلاقات الثنائية، وأكد خلال ذلك، دعم طهران للحكومة العراقيةالجديدة، وناقش القضايا الأمنية المشتركة مع رشيد والسوداني'.

وأكدالمصدر، أن 'قاآني اجتمع أيضاً مع قادة الإطار التنسيقي، وناقش خلال ذلكالاجتماع التطورات السياسية في العراق'.

إلىذلك، هدد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، خلال زيارةأجراها مؤخرا إلى بغداد، بعملية عسكرية برية في إقليم كوردستان، إن 'لم يحصنالجيش العراقي الحدود المشتركة ضد الجماعات الكوردية المعارضة'، وفق وكالة'أسوشيتد برس' الأمريكية.

وقالتالوكالة الأمريكية، عن عدد من المسؤولين العراقيين والكورد، قولهم إن 'عمليةكهذه في حال تنفيذها ستكون غير مسبوقة في العراق، وستفاقم التداعيات الإقليمية فيظل الاضطرابات التي تشهدها إيران، وتعتبرها مؤامرة خارجية'.

وفيأثناء ذلك، ناقش مفتي الجمهورية العراقية، مهدي الصميدعي، مع السفير الإيراني فيبغداد، محمد كاظم آل صادق، آخر مستجدات الوساطة مع إقليم كوردستان.

وذكرالصميدعي، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن 'هناك وساطة من علماء المسلمينفي العراق وسوريا ولبنان، للتدخل للصلح في الخلاف الحاصل في إيران، وتم التواصل معزعيم أهل السنة في إيران وعدد من المشايخ والأئمة والخطباء في محاولة لإنهاءالأزمة التي يستفيد منها المحاربون للإسلام والساعون لإشعال الفتنة الطائفية'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية