اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أسواق الخليج تُغلق منخفضة بفعل تراجع أسعار النفط

أسواق الخليج تُغلق منخفضة بفعل تراجع أسعار النفط
الرابعة

أغلقت سوق الأسهم السعودية على انخفاض، اليوم الإثنين، وسط هبوط أسعار النفط، في حين أنهى المؤشر المصري مكاسبه على مدى ست جلسات بسبب جني الأرباح.

وتراجعت أسعار النفط الخام، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في الخليج، إلى أدنى مستوياتها في شهرين مع انحسار مخاوف العرض في الوقت الذي أثر فيه القلق إزاء الطلب على الوقود من الصين وقوة الدولار على الأسعار.

وظلت أعداد الإصابات بفيروس كوفيد في الصين قريبة من ذروتها في نيسان/أبريل، بينما تكافح بكين تفشي المرض في المدن الكبرى وغيرها في جميع أنحاء البلاد.

وانخفض المؤشر السعودي 1.1% مواصلاً خسائره للجلسة الثانية بعد أن نزل سهما رتال للتطوير العمراني 1.3% وأرامكو السعودية 1.6%. كما هبط مؤشر قطاع الطاقة السعودي 1.6%.

وتراجع مؤشر دبي 0.4% متأثراً بانخفاض سهم شركة إعمار العقارية 0.8%.

وقال كبير محللي سوق الشرق الأوسط لدى "كابكس دوت كوم" فادي رياض، إنّ "بورصة دبي عادت إلى الانخفاض، وربما تشهد المزيد من تصحيحات الأسعار إذا حافظ التجار على اتجاه البيع".

وأغلق مؤشر أبوظبي متراجعاً 0.6%.

وهبط المؤشر القطري 2.1% مع تراجع معظم الأسهم على المؤشر ومنها سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، الذي انخفض 2.1%.

وقال رياض إنّ "البورصة القطرية واصلت خسائرها هذا الأسبوع في ظلّ عدم اليقين المتعلق باتجاه أسعار الغاز الطبيعي"، مضيفاً أنّه "ومع ذلك، فإن انطلاق نهائيات كأس العالم يمكن أن يكون بمثابة فرصة لجذب الاستثمارات ومساعداً للسوق على الاستقرار".

وخارج منطقة الخليج، نزل مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.6% بسبب جني الأرباح منهياً مكاسب على مدى ست جلسات.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية