اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قرارات الجلسة الاعتيادية الخامسة لمجلس الوزراء، المُنعقدة في ٢٠٢٢/١١/٢٢

قرارات الجلسة الاعتيادية الخامسة لمجلس الوزراء، المُنعقدة في ٢٠٢٢/١١/٢٢
مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يمنح الباحثين الاجتماعيين مخصصات مالية مقدارها ‎%‎٣٠

وافق مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية الخامسة، المُنعقدة في ۲۰۲۲/۱۱/۲۲ ، على منح الباحث الاجتماعي في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مخصصات مالية بنسبة (٣٠%) من الراتب الإسمي بحسب قانون الحماية الاجتماعية ( ١١ لسنة ۲۰۱٤ ).

يأتي ذلك استنادًا إلى أحكام المادة (١٥) من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام (۲۲ لسنة ٢٠٠٨).

وسيتم تنفيذ القرار المذكور، بدءًا من تاريخ ۲۰۲۲/۱۲/۱

مجلس الوزراء يوافق على إيقاف استقطاع المبالغ المستوفاة عن (كارتات) تعبئة الهاتف النقال وشبكات الأنترنت

قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الخامسة، المُنعقدة في ٢٠٢١/١١/٢٢، الموافقة على إيقاف استقطاع المبالغ المستوفاة عن (كارتات) تعبئة الهاتف النقال وشبكات الأنترنت البالغة (٢٠%) من قيمة (الكارت)، بدءا من ٢٠٢٢/١٢/١.

وتضمن القرار، تولي هيئة الاعلام والاتصالات تنفيذه، واخذ ما يقتضي باسترجاع المبالغ المستوفاة قبل التاريخ المذكور، وارسالها الى الخزينة العامة بالسرعة الممكنة.

مجلس الوزراء يقرر إلغاء اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية

قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الخامسة، المُنعقدة في ٢٠٢٢/١١/٢٢، الموافقة على ما يأتي:

١. الغاء قرار مجلس الوزراء (٧٩ لسنة ٢٠٢٠) والامر الديواني (٩٧ لسنة ٢٠٢٠) الصادر عن مكتب رئيس مجلس الوزراء، بشأن تأليف اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

٢. الغاء الامر الديواني (١٣ لسنة ٢٠٢٠)، المعني بتأليف اللجنة الاستشارية العليا المرتبطة باللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

٣. إلغاء الامر الديواني (٢١٧ لسنة ٢٠٢٠) الصادر عن مكتب رئيس مجلس الوزراء المتضمن تأليف لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجال الوقاية والسيطرة الصحية والتوعوية.

٤. تولي وزارة الصحة العمل بما جاء في قانون الصحة العامة (٨٩ لسنة ١٩٨١ المواد ٤٤-٥٧ ) في ما يتعلق بالأمراض الانتقالية.

مجلس الوزراء يقرر تثبيت عقود وزارة الكهرباء على الملاك الدائم

قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الخامسة المنعقدة في ٢٠٢٢/١١/٢٢، الموافقة على تثبيت عقود وزارة الكهرباء على الملاك الدائم، ممن لديهم خدمة عقدية امدها سنتان فما فوق، بما فيهم ما مثبت في كتاب وزارة الكهرباء المرقم بالعدد (٦١٩٤٣) المؤرخ في ٢٠٢٢/١١/٢٠.

ووجه المجلس، ديوان الرقابة المالية الاتحادي بتدقيق الأسماء ومدد خدمتهم العقدية، وقيام وزارة المالية باستحداث الدرجات والعنوانات الوظيفية لتعيينهم، وتكون المناقلة من الموازنة التخطيطية للشركات العامة التابعة الى وزارة الكهرباء.

وتضمن القرار أيضا، عدم الطلب من وزارة المالية إضافة أي تخصصات مالية جديدة، وامتناع وزارة الكهرباء عن تعيين عقود جديدة او تشغيل أجور يومية مستقبلا، فضلا عن تولي الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، تزويد وزارة المالية بالمتطلبات المبينة في كتاب الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهذا الشأن، ليتسنى لوزارة المالية اخذ ما يلزم وعرضها على مجلس الوزراء تباعاً.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢٢

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية