اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تشكيل "مجلس أعلى لإقليم كوردستان".. الاتحاد الوطني يحشد الأحزاب الكوردية

تشكيل مجلس أعلى لإقليم كوردستان.. الاتحاد الوطني يحشد الأحزاب الكوردية
شفق نيوز

طالب الاتحاد الوطنيالكوردستاني، يوم الخميس، بضرورة تشكيل مجلس أعلى للإقليم، بمشاركة جميع الأحزابالكوردية، لإدارة القضايا المصيرية المتعلقة بالإقليم.

جاء ذلك، خلال اجتماع للأطرافالسياسية الكوردية، الذي عقد بدعوة من بافيل طالباني رئيس الاتحاد الوطنيالكوردستاني، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إذ شهد بحث آخر المستجدات والتطوراتالسياسية، الاقتصادية والأمنية في الإقليم خاصة، والعراق عامة.

وشدد المجتمعون، بحسب البيان، علىضرورة 'تعزيز وتنمية العلاقات بين القوى والأطراف الكوردية وضرورة اتخاذخطوات فعلية عاجلة لحل المشكلات.

ووفقاً للبيان، اتفقت آراءالمجتمعين، على 'تهيئة الأرضية الملائمة لتوسيع واستمرار اجتماعات الأطرافالسياسية الكوردستانية، فضلا عن تطوير العلاقات وتوحيد القوى والطاقات بعيداً عنالنظرة الحزبية، من أجل التوصل إلى حلول ناجعة للمشكلات التي تواجه واقع العراقوالإقليم، والتغلب على التحديات الراهنة'.

وفي جانب آخر من الاجتماع، أكدالمجتمعون كافة، على 'مواصلة الحوار بين القوى السياسية، بهدف التوصل الىمشروع كوردستاني مشترك للوحدة الوطنية'.

ووجد المجتمعون، ضرورة في العمل على'تأسيس المجلس الأعلى للإقليم، بمشاركة جميع الأطراف لاتخاذ القرارات اللازمةوإيجاد الحلول المناسبة لجميع المشكلات والقضايا التي لها أبعاد وطنية وقومية، وتماعتبار هذه الخطوة عاملاً للحفاظ على وحدة الصف، وحماية تجربة إقليم كوردستان،وتحقيق الرفاهية لجماهير شعب كوردستان، وتقوية وصون كيان الإقليم.

وخلص المجتمعون، إلى التشديد علىضرورة 'استتباب الأمن والاستقرار، وسيادة القانون ومؤسسات الدولة، ومحاربةالفساد، ومنع هدر المال العام وإنجاح عملية الإصلاح الحقيقي'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية