اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

دائرة تمكين المرأة العراقية تشيد بجهود عمل منظمات المجتمع المدني الداعمة للمرأة

دائرة تمكين المرأة العراقية تشيد بجهود عمل منظمات المجتمع المدني الداعمة للمرأة
مجلس الوزراء

التقت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتورة يسرى كريم محسن رئيس شبكة (تم) للتنمية المستدامة السيد حيدر العوادي للاطلاع على خارطة طريق عمل الشبكة في ضوء اهداف التنمية المستدامة ضمن أجندة 2030.

اللقاء الذي شهد استعراضاً لعمل الشبكة والخطط والاهداف المستقبلية بشكل مفصل، ووجود المرأة ضمن اجندة الشبكة وتصنيفها باهداف التنمية المستدامة 2030، واستعراض الأولويات المتعلقة بالمرأة كالتعليم والعمل ومفاصل الحياة الأخرى، ووجود المرأة ضمن اهداف المنظمة في السلام ووسائل الشراكة، وتمكين الفئات الهشة اقتصاديا.

من جانبها أشادت الدكتورة يسرى كريم بجهود عمل منظمات المجتمع المدني الداعمة للمرأة العراقية والجهات الساندة لتمكينها، وأشارت الى دور المنظمات في الخطة الوطنية لاستراتيجية المرأة المؤمل اطلاقها العام المقبل، وأكدت على ضرورة متابعة الخطط والأنشطة والبرامج التي تنسجم مع خطط وبرامج دائرة تمكين المرأة العراقية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة ما تم طرحه من قبل الشبكة، وتثبيت الملاحظات من قبل السيدة مدير عام دائرة تمكين المرأة وفريق عمل الدائرة للخروج بأفضل النتائج خدمة للصالح العام.

وتضمنت أجندة شبكة (تم) عدة اهداف أهمها، تمكين المراة اقتصاديا، وتحقيق التعليم الجيد والمتاح للجميع والملبي لاحتياجات سوق العمل، وتقوية المشاركة النسوية للتشجيع على إقامة مجتمع مسالم والوصول الى العدالة ودفع المؤسسات الى الفاعلية والمساءلة، وتعزيز وسائل تنفيذ الشراكات عبر مستويات مختلفة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

14 كانون الأول 2022

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية