اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مدير عام تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش مع نائب الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق برامج تمكين النساء في البلاد

مدير عام تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش مع نائب الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق برامج تمكين النساء في البلاد
مجلس الوزراء

استقبلت مدير عام تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، د. يسرى كريم محسن، نائب الممثلة الخاصة للأمين العام، المنسق المقيم، ومنسق الشؤون الإنسانية في العراق، السيد غلام إسحق زي.

واستعرضت د. يسرى كريم ، خلال اللقاء ، آخر التطورات بشأن برامج ومشروعات تمكين المرأة في المحافظات ، بما يشمل إطلاق الجلسات الخاصة بالمحافظات لاستيعاب أولويات وحاجات المرأة في المدن والأرياف ضمن الاستراتيجية الوطنية للمراة العراقية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائيUNDP .

وأضافت أن ملف تمكين المرأة يحظى بمتابعة الأمين العام لمجلس الوزراء . الدكتور حميد نعيم الغزي.

وأشارت إلى التقدم بصياغة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية 2023 – 2030، ومن المؤمل إطلاقها في أذار المقبل، كما لفتت كريم إلى دور التنسيق مع الجهات الحكومية بين بغداد وإقليم كوردستان وبين منظمات المجتمع المدني والفرق الأممية العاملة في العراق، مُثنية على جهود الدعم الدولية في برامج التمكين في البلاد.

من جهته أثنى السيد غلام إسحق زي، على جهود دائرة تمكين المرأة في مأسسة حاجات النساء بما يتفق مع التزامات العراق أمام المجتمع الدولي وينسجم مع المبادئ الدستورية لحقوق الإنسان ومع أولويات المنهاج الحكومي، داعيا إلى مزيد من العمل لتحقيق الأهداف المنشودة في التنمية المستدامة ولا سيما في ما يخص تلبية متطلبات المرأة العراقية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

18 كانون الأول 2022

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية