اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قناة إسرائيلية تعلن: العالم الإسلامي "يحتفي" بسليماني

قناة إسرائيلية تعلن: العالم الإسلامي يحتفي بسليماني
بغداد اليوم

أعلنت القناة السابعة الإسرائيلية تي في 7 نيوز في تقرير نشرته عبر موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء، عن "احتفاء" العالم الإسلامي بقائد قوات القدس الإيرانية السابق أبو مهدي المهندس، معلنة خضوع إسرائيل لاتهام مباشر من ايران بتطورها بعملية الاغتيال التي طالته في بغداد عام 2020.

وقالت القناة بحسب التقرير الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان ذكرى اغتيال المهندس "شهدت مشاركة الملايين عبر العالم الإسلامي بالاحتفاء بالقائد المتهم بتمويل ودعم جماعات مسلحة تصنفها إسرائيل على انها إرهابية"، مؤكدة وجود "تحركات قضائية ضد إسرائيل تتهمها بالضلوع بعملية الاغتيال".

وتابعت القناة "الممثل الإيراني الدائم في مجلس الأمم المتحدة امير سعيد، قدم شكوى رسمية الى الأمين العام للمنظمة الأممية انتونيو غوتريز يطالب خلاله بمحاسبة المسؤولين عن عملية الاغتيال التي وصفها بالفعل الإرهابي وداعيا الى محاسبة إسرائيل لتطورها بتلك الجريمة"، على حد وصفه.

يشار الى ان الخارجية الإيرانية أعلنت امس نيتها ارسال وفد الى العراق للبحث في انهاء الأوراق الرسمية المطلوبة لرفع دعوى قضائية مشتركة بين العراق وايران ضد الولايات المتحدة الامريكية حول عملية الاغتيال التي وقعت في العاصمة بغداد وبحسب ما أوردت (بغداد اليوم).

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية