اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أحدها نتائجه "وخيمة".. نائب سابق يكشف خيارات ذهاب السوداني الى المانيا

أحدها نتائجه وخيمة.. نائب سابق يكشف خيارات ذهاب السوداني الى المانيا
وكالة المعلومة

كشف عضو مجلس النواب السابق، جاسم البياتي، اليوم الثلاثاء، الخيارات وراء توجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني نحو شركة سيمنز الألمانية لحل أزمة الكهرباء، فيما أكد ان احد الخيارات وفي حالة قد حصل تكون نتائجه "أسواً" من نتائج حكومة عادل عبد المهدي.

وقال البياتي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "أحد أسباب ذهاب السوداني الى المانيا أن أمريكا تريد فتح افاق جديدة واجراء بعض التعاقدات امام أوروبا لاسيما المانيا حتى لا تكون متأثرة كثيرا من الحرب الأوكرانية".

ورجح البياتي، أن "يكون هناك اتفاقاً بهذا الاتجاه لان واشنطن ترغب أن تحصل بعض دول أوروبا على بعض العقود من دول الصديقة لها بينها العراق، وهو ما دفع العراق بالتوجه نحو شركة سيمنز الألمانية".

وأوضح النائب السابق: "في حالة كان هذا الاتفاق صحيحاً سيكون هناك عملا جيداً من قبل الشركة الألمانية التي ستكون قادرة على العمل داخل البلد".

وبين: "اما اذا كان هناك تقاطعا وتحديا من قبل الحكومة الحالية لمواقف أمريكا، فأن النتائج ستكون أسوأ من نتائج حكومة عادل عبد المهدي، وهذا امر مستبعد حالياً"، مبينا أنه "في حالة وجود اتفاق مسبق بين رئيس الوزراء وامريكا ستكون الشركة قادرة على تلبية حاجات الشعب".

وكان رئيس مركز رفد للدراسات عباس الجبوري، قد رأى ان شجاعة الحكومة ودعم الأطراف السياسية لتحركاتها كفيلة بتذليل الضغوط الأميركية والذهاب نحو الدول التي تقدم الخدمة للعراق.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، مع الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية كرستيان بروخ تطوير قطاع الكهرباء.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية