اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحكومة تحدد موعد انعقاد المؤتمر العام للشباب والرياضة

الحكومة تحدد موعد انعقاد المؤتمر العام للشباب والرياضة
وكالة المعلومة

يعتزم مجلس الوزراء عقد المؤتمر العام للشباب والرياضة برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يومي 24_25 من شهر شباط المقبل، انسجاماً مع توجهات البرنامج الحكومي.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء للشباب والرياضة، خالد كبيان في تصريح اوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن "المؤتمر ليست له علاقة بخليجي 25، بل أنه سيعقد انسجاماً مع البرنامج الحكومي الذي أكدت محاوره على دعم قطاعي الشباب والرياضة"، مشيراً إلى أن "رئيس الوزراء أوعز إلى الجهات ذات العلاقة في مكتبه بأن يكون هنالك دعم على مستوى عال للمؤتمر وأن يظهر بصورة لائقة بغية تطوير قطاعي الشباب والرياضة".

وأضاف كبيان أنه "تم تشكيل لجان قانونية وتحضيرية وإعلامية وستشكل لجنة علمية بناء على التعميم الصادر من مجلس الوزراء للمحافظين وكليات التربية وعلوم الرياضة"، لافتاً إلى أن "اللجنة التحضيرية بدأت الاجتماعات الدورية للجان لتحديد المحاور والشعار الخاص بالمؤتمر".

وتابع أن "المؤتمر سيستقطب الأكاديميين المتخصصين ويعتمد الدراسات المتعلقة بالشباب والقوانين الرياضية للخروج بتوصيات ترفع لرئيس الوزراء وتعمم على الجهات ذات العلاقة من أجل تطوير هذين القطاعين المهمين"، مؤكداً أن "هذا المؤتمر سيكون مختلفاً ودقيقاً وشاملاً في دراسة الواقع الشبابي والرياضي من عام 2003 إلى الآن وسيطرح توصياته لإسناد الجهات ذات العلاقة لدعمها مالياً ومعنوياً من أجل تنفيذ الطريقة التي سيرسمها المؤتمر". انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية