اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نصيف: الشركة التي نهبت 80 مليون دولار من عكاز ستستلم مشروع محطة القدس

نصيف: الشركة التي نهبت 80 مليون دولار من عكاز ستستلم مشروع محطة القدس
وكالة المعلومة

طالبت نائبة رئيس لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، السبت، هيئة النزاهة بالتدخل ومنع توقيع عقد مع شركة فاسدة بقيمة 51 مليون دولار لتطوير محطة القدس الكهربائية، مبينة ان الشركة ذاتها احيل اليها سابقاً مشروع محطة عكاز بكلفة 80 مليون دولار بينما العمل الذي أنجزته لم يتجاوز ٢٠ مليون دولار.

وقالت نصيف في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن "هناك محاولات وإصرار عجيب من قبل الوكيل (ع) وبعض الأشخاص لإبرام عقد مع شركة عراقية بقيمة 51 مليون دولار لتطوير محطة القدس، وذلك رغم اعتراضات المهندسين المختصين بالمحطة وتأكيدهم بأن العملية غير مجدية ولا توجد حاجة إليها مطلقاً لأن العمل ممكن أن يتم بتغيير بعض الأسلاك وإجراء إصلاحات بسيطة ممكن ان تنجز على مستوى المحطة ".

وأضافت، أن "الشركة الفاسدة التي أحيل اليها المشروع هي نفس الشركة التي احيل اليها مشروع إعادة تأهيل محطة عكاز بشكل احتكاري وبعيداً عن الأضواء، حيث قامت شركة (جي اي) بتزويدهم برسالة اعتبرها البعض رسالة دعم، وبذلك نهبت الشركة 80 مليون دولار من الدولة من خلال مشروع عكاز بينما العمل الذي تم انجازه لم يتجاوز 20 مليون دولار ".

وشددت نصيف على "ضرورة تدخل هيئة النزاهة وإيقاف الهدر بالمال العام، وفتح تحقيق وإحالة المتورطين فيه الى القضاء واعتبار هذا البيان بلاغاً رسمياً ". انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية