اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكشف عن آخر المعالجات الحكومية لأزمة الدولار.. ماذا عن زيارة واشنطن؟

الكشف عن آخر المعالجات الحكومية لأزمة الدولار.. ماذا عن زيارة واشنطن؟
وكالة المعلومة

كشف عضو مجلس النواب، محمد كريم، اليوم الأربعاء، أبرز تطورات أزمة ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية، فيما أكد أن ملف سعر الصرف سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لأميركا.

وقال البلداوي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "هناك لجنة داخل مكتب رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني تعمل على إيجاد معالجات فنية لأزمة الدولار"، لافتا الى أن "اللجنة تتواصل مع أمريكا لمحاولة الوصول الى حلول قادرة على الوصول الى نتائج تسيطر على الازمة".

وأضاف، أن "تدخل الفيدرالي الأميركي أحد أسباب ارتفاع سعر الدولار في الأسواق المحلية"، مشيراً الى أن "الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لأميركا".

وأكد عضو مجلس النواب، أن "السياسة الأميركية الحالية غير مبررة ولم تمارسها بعهد الحكومات السابقة"، موضحاً أن "قضية الدولار سياسية لإيقاف التعاقدات والاتفاقيات العراقية الأخيرة".

وأشار كريم الى، أن "أميركا قننت المستحقات العراقية من الدولار بالبنك المركزي"، مستدركاً بالقول: "المعالجات الحكومية بدأت منذ شهر لإنهاء تداعيات ارتفاع الدولار".

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون، جاسم البياتي، قد أكد لـ /المعلومة /، أن "وفداً حكومياً سيسافر الى أمريكا في اليوم السابع خلال شهر شباط المقبل"، لافتا الى أن "الزيارة الى أمريكا ستناقش أزمة الدولار حصرا".انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية