اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اثر فسادها في العراق.. خمس شركات طبية أمريكية تفشل بإبطال دعوى قضائية

اثر فسادها في العراق.. خمس شركات طبية أمريكية تفشل بإبطال دعوى قضائية
وكالة المعلومة

فشلت خمس شركات طبية أمريكية عملاقة لبيع الادوية والمعدات في ابطال دعوى قضائية امام محكمة الاستئناف بإعادة النظر في الدعوى القضائية والسماح باستمرارها حيث قامت تلك الشركات بدفع رشاوى لمافيات الفساد في وزارة الصحة العراقية خلال فترة الغزو الامريكي للبلاد.

وذكرت وكالة رويترز في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة /، ان "محكمة الاستئناف الامريكية لدائرة كولومبيا رفضت الاستئناف المقدم من قبل شركات فارما واسترازينكا وفايزر وجي اي هيلث وجونسون اند جونسون بشأن دفعها رشاوى لمافيات الفساد في وزارة الصحة العراقية للحصول على عقود تصدير الادوية والعدات الطبية اثناء فترة الغزو".

واضاف ان " المدعين العامين في الدعاوى المقدمة اكدوا ان وزارة الصحة العراقية في تلك الفترة كانت تسيطرعليها مافيات فساد مسلحة ، فيما قالت الشركات المتهمة في بيان لها انها ترفض هذه المزاعم وانهم سيدرسون خيارات قانونية اخرى ، وانهم غير مسؤولين عن الاحداث المأساوية التي حصلت في الوزارة بعد ذلك ".

وتابع ان " المحاميان الرئيسيان عن الشركات ليزا بلانت وبيث برينكمان لم يردا على الفور بشأن طلب التعليق على القضية وتفاصيلها ، فيما قال جوشوا برانسون المدافع عن الادعاء "يسعدنا أن المحكمة رفضت بالإجماع كلا الالتماسين ، ونتطلع إلى معرفة ما سيحصل بعد ذلك ".

واشار التقرير الى أن " آلية تمويل الفساد كانت واضحة فالمافيات كانت تسيطر على الوزارة العراقية المسؤولة عن استيراد الادوية والمعدات الطبية والمدعى عليهم وجميعهم شركات إمداد طبية كبيرة حصلوا على عقود مربحة من تلك الوزارة من خلال دفع مبالغ ورشاوى فاسدة لتلك المافيات ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية