اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لجنة التحقيق بسرقة القرن تتوقع شمول الكاظمي بمذكرات القبض

لجنة التحقيق بسرقة القرن تتوقع شمول الكاظمي بمذكرات القبض
وكالة المعلومة

اكدت نائب رئيس لجنة النزاهة النيابية عضو لجنة التحقيق بسرقة القرن النائب عالية نصيف، السبت، شمول رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بمذكرات القبض الخاصة بالتحقيق مع كبار مسؤولي في حال ثبوت التهم ضدهم.

وقالت نصيف في تصريح لـ / المعلومة /، ان "المحكمة المختصة بالتحقيق بسرقة القرن تعمل بشكل مهني ودقيق من خلال اعترافات المتهمين والمتورطين بالصفقة واخرها ما صدر يوم امس من أوامر قبض بحق كل من وزير المالية، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، والسكرتير الشخصي لرئيس مجلس الوزراء، والمستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في الحكومة السابقة" .

وأضافت انه " في حال ثبوت التهم على الأربعة الذين صدرت بحقهم أوامر تحري وقبض سيكون رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي مشمولا بالتهمة لكونه , الرئيس التنفيذي الأول بحسب الدستور والقانون" , مبينة ان المتهمين الأربعة مازالوا خارج البلاد " .

يذكر ان القضاء العراقي اصدر أوامر بالقبض على أربعة مسؤولين سابقين بينهم وزير المالية السابق ومقربون من رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي لاتهامهم بـ"تسهيل" الاستيلاء على 2,5 مليار دولار من الأمانات الضريبية او تعرف بسرقة القرن .انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية