اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بطلها "سليماني".. إيران تطلق "لعبة الكترونية" عن المعارك في العراق (صور)

بطلها سليماني.. إيران تطلق لعبة الكترونية عن المعارك في العراق (صور)
بغداد اليوم

كشفت شبكة "ذا انكوايرر" الامريكية، اليوم الثلاثاء، عن تطوير منظمة الباسيج الإيرانية لعبة "الكترونية" خاصة، تتضمن معارك امرلي التي جرت في العراق عام 2014 وتظهر الجنرال قاسم سليماني كبطل للعبة.

وذكرت الشبكة بحسب التقرير الذي ترجمته (بغداد اليوم)، أن "وسائل اعلام إيرانية محلية تحدثت عن اللعبة الالكترونية الجديدة كجزء من تحركات تقوم بها السلطات الإيرانية عبر شعبة الحرب الالكترونية للباسيج".

وأضافت أن "الجمهورية الإسلامية تستثمر بشكل متزايد في صناعة وإنتاج الألعاب الالكترونية بأمل ان يتم استخدامها للتأثير على الشباب اليافعين"، بحسب قولها.

بطلها سليماني.. إيران تطلق لعبة الكترونية عن المعارك في العراق (صور)

وأشارت الشبكة الى أن "السلطات الإيرانية تعمل على سلسلة من الألعاب الالكترونية، النتاجات السينمائية والاعمال الفنية الأخرى التي تحاول من خلالها استخدام صورة سليماني لاجتذاب الشباب اليافعين الى جانبها خصوصا مع "الاحداث الأخيرة" التي وقعت في إيران"، مشددةً عبر مقابلة أجرتها مع أحد مطوي اللعبة الإيرانية على أن "السلطات في طهران تحاول تغيير نظرة الشباب اليها من خلال اللعبة الالكترونية الدعائية".

بطلها سليماني.. إيران تطلق لعبة الكترونية عن المعارك في العراق (صور)

وأكدت الشبكة أن "اللعبة ستسمح للاعبين باخذ دور سليماني في قتال تنظيم داعش الإرهابي وفك الحصار عن مدينة امرلي في العراق"، مشيرة الى ان "المسؤول عن القسم الذي يتابع تطوير اللعبة من خلال منظمة الألعاب الالكترونية والحواسيب الإيرانية المشكلة عام 2007 مهدي جوزاني، قد أوقف المشروع مؤقتا بعد نشره تغريدات تنتقد النظام الإيراني، بحسب وصفها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية