اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كشف "محتوى الرسالة" التي حملها سليماني أثناء اغتياله قرب مطار بغداد- عاجل

كشف محتوى الرسالة التي حملها سليماني أثناء اغتياله قرب مطار بغداد- عاجل
بغداد اليوم

كشفت وزارة الخارجية الإيرانية، الأثنين، ما قالت انها "فحوى الرسالة" التي كان يحملها القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال، قاسم سليماني، أثناء زيارته الى العراق وتعرضه لعملية اغتيال بقصف أمريكي قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني 2020.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية نصير كنعاني قوله في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم، وترجمته (بغداد اليوم)، ان سليماني :"كان يحمل رسالة ضمن جزء من الجهود التي تهدف الى حل المشاكل والخلافات بين المملكة العربية السعودية وايران بهدف تحقيق التوازن والاستقرار الأمني في المنطقة".

وأضاف "الجنرال سليماني كان دائما رجل سلام أولا ورجل حرب ثانياً"، مشددا "بارتكاب الولايات المتحدة فعلتها، فقامت بجريمة قتل لبطل من ابطال السلام وقتال الإرهاب وعرقلت عودة العلاقات الدبلوماسية بين ايران والسعودية لسنوات"، بحسب وصفه.

يشار الى ان العلاقات السعودية الإيرانية قد جرى تفعيلها من جديد بعد قطيعة دامت لسبعة أعوام حيث اتفق الجانبان على فتح السفارات والقنوات الدبلوماسية من جديد خلال شهرين، بالاستعانة بالصين كوسيط ضامن لالتزام الطرفين بالجهود الدبلوماسية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية