اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث في أبو ظبي التعاون الثنائي بين البلدين

رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث في أبو ظبي التعاون الثنائي بين البلدين
بغداد اليوم

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان في أبو ظبي، اليوم الجمعة، التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال إعلام القضاء في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان مع المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة التعاون الثنائي بين العراق ودولة الإمارات خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الأربعاء الماضي إلى أبو ظبي".

وأضاف أنه "كان في استقبال الوفد وزير العدل ورئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي ورئيس المحكمة الاتحادية العليا محمد بن حمد البادي الظاهري والسفير العراقي في أبو ظبي مظفر مصطفى".

وتابع البيان أن "وزير العدل ورئيس القضاء الاتحادي الإماراتي كان قد وجه دعوة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث أوجه التعاون المشترك في المجال القضائي بين البلدين".

وبين أن "الوفد المرافق لرئيس المجلس ضم كل من السادة رئيس الادعاء العام نجم عبد الله أحمد ورئيس هيئة الإشراف القضائي القاضي ليث جبر حمزة ونائبي رئيس استئناف الكرخ القاضي ضياء جعفر والقاضي علي حسين جفات ومدير عام دائرة الشؤون المالية والإدارية منى عبد الحسين".

وأوضح البيان أن "القاضي زيدان أجرى مباحثات مثمرة مع الجانب الإماراتي تناولت سبل تعزيز التعاون بين دولة العراق ودولة الإمارات في المجال القضائي، واستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأشار البيان أن "زيدان زار المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة, كما بحث مع وزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي العديد من المسائل في المقدمة منها تبادل تسليم المطلوبين واسترداد الأموال وبحث عقد اتفاقيات قضائية بين البلدين الشقيقين، كما التقى خلال الزيارة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية