اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"عزرائيل النزاهة" بانتظار قبض اروح الفاسدين في تقدم بعد مساومة الانباريات

عزرائيل النزاهة بانتظار قبض اروح الفاسدين في تقدم بعد مساومة الانباريات
وكالة المعلومة

تتضارب الانباء حول اعتقال رئيس الوقف السني المتهم بالفساد سعد كمبش بعد هروبه من السجن في كرادة مريم، وسط توقعات سياسية بان يتجه رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد ابو علي البصري الى الانبار لغرض التحقيق في اكبر ملفات الفساد وهي فضيحة ناحية الوفاء وتزوير رواتب الشهداء ومساومة النساء على شرفهن مقابل صرف الرواتب.

وتشير المصادر الى ان "رئيس الوقف السني اعتقل في اربيل الا ان الجهات في كردستان ستساوم حكومة بغداد على تسليمه مقابل الحصول على مكاسب سياسية".

الا مصادر اخرى تنفي خروجه من بغداد وتؤكد وجوده داخل الخضراء او محيطها بانتظار الهروب، وتوقعت بان يتم سحب الحصانة من شقيقه الهارب النائب اسماء كمبش والمتورطة بعملية التهريب.

ممول حزب لحلبوسي فار من العدالة

وعلى خلاف السجون المعروفة يحتوي سجن "كرادة مريم" على مختلف وسائل الراحة بما فيها الإنترنت، حتى بات يطلق عليه "سجن المسؤولين"، في إشارة إلى كونه تخصص عبر السنوات الماضية في إيداع مسؤولين وسياسيين فيه تتم إدانتهم بجرائم فساد مالي، إذ لا ينقلون إلى السجون العراقية الأخرى هرب ممول حزب تقدم وحملة محمد الحلبوسي في الانتخابات السابقة.

وقال السياسي المستقل سيف الدهلكي في حديث لـ/ المعلومة/،ان" رئيس ديوان الوقف السني الاسبق سعد كمبش من القيادات المهمة في تقدم بديالى وهو الممول الرئيسي لها وحادثة هروبه اثارت 3 اسئلة مهمة في المشهد العراقي ".

واضاف،ان" اهم الاسئلة هي من يقف وراء عملية هروبه وهل هناك شخصيات سياسية ما".

صقر العراق بانتظار اقتلاع الفاسدين

وبالعودة الى ابو علي البصري يشير النائب السابق عن محافظة الانبار طالب الخربيط في حوار متلفز تابعته /المعلومة/ان " الحلبوسي يصرف اموالا يستلمها من الكويت والامارات على رعيته في الخارج فيما يمنح شهريا 250 الف دولار لقناة الشرقية لتلميع صورته. واضاف ان "الحلبوسي تدخل في مزايدة بشأن بيع اراضي بحجة ارساء المزايدة على تجار شيعة وقد حول الشرطة والجيش لميليشيات تدعم دكتاتوريه في الانبار".

واشار الى ان "قادة حزب تقدم الذي يتزعمه الحلبوسي يساومون النساء على شرفهن مقابل انهاء معاملات التقاعد والشهداء". مبينا ان "قادة حزب تقدم يعتبرون ابو علي البصري بمثابة عزرائيل بعد صولته ضد الفاسدين.انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية