اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

إشادات سياسية بإحالة الكاظمي للتحقيق: خطوة مهمة والأخير مقصر بإدائه

إشادات سياسية بإحالة الكاظمي للتحقيق: خطوة مهمة والأخير مقصر بإدائه
وكالة المعلومة

وصف المحلل السياسي، مؤيد العلي، الاثنين، خطوة إحالة رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي، الى الادعاء العام، بـ"المهمة جداً"، فيما أكد أن الكاظمي مقصر بإدائه اذا لم يكن متورطا بجريمة المطار.

وقال العلي في حديث لـ / المعلومة /، إن "خطوة إحالة الكاظمي، الى الادعاء العام، مهمة جداً وبالاتجاه الصحيح، رغم أنها قد تكون متأخرة لكن أن تأتي هذه الفترة افضل من أن لا تأتي".

وأضاف، أن "الكاظمي مقصر بشكل واضح أن لم يكن متهماً بالاشتراك المباشر بعملية اغتيال القادة الشهداء في مطار بغداد بالتعاون مع الجانب الأمريكي"، مبينا: "على الأقل وأبسط الاحتمالات هو مقصر بعمله عندما كان بتلك الفترة رئيساً لجهاز المخابرات".

وأوضح المحلل السياسي، أن "مطار بغداد الدولي كان مرتعاً للقوات الامريكية والـ سي اي اي وفرقة (دلتا) الخاصة بعمليات الاغتيال وهذا ما شرحه وزير الخارجية السابق بومبيو، وكيف كانت تتجسس قواتهم بداخل المطار وخارجه"، متسائلا " أين كان الكاظمي من كل هذه الأمور؟".

وبين العلي، أن "هناك قصوراً واضحاً من قبل الرئيس جهاز المخابرات السابق"، داعياً السلطة القضائية، الى "ضرورة اتخاذ إجراءاتها الحقيقية بحق هذه الجريمة وكل من اشترك فيها مهما كان اسمه ومنصبه سواء بوقت سابق او الحالي".

وظهرت وثيقة من الادعاء العام بعد الطلبات النيابية تنص على إحالة رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي الى التحقيق على خلفية عدة ملفات فساد وشبهات قد تمت في حكومته خلال الفترة السابقة.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية