اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

العكيلي: الكاظمي سيدان بكل الأحوال بالتورط بعملية اغتيال قادة النصر

العكيلي: الكاظمي سيدان بكل الأحوال بالتورط بعملية اغتيال قادة النصر
وكالة المعلومة

اكد الخبير الأمني صباح العكيلي، الثلاثاء، حتمية ادانة رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بالتورط في قضية اغتيال قادة النصر، مبينا ان الكاظمي شغل منصب امني رفيع خلال ارتكاب الجريمة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال العكيلي في تصريح لـ / المعلومة /، ان " استدعاء الكاظمي من قبل القضاء للتحقيق بجريمة اغتيال القائدين الشهيدين أبو مهدي المهندس والجنرال قاسم سليماني يمكن ان يكون داعم للكشف عن نتائج الجريمة النكراء ". .

وأضاف ان " المنطقة التي تمت فيها عملية الاغتيال وهي مطار بغداد الدولي ويشرف على حمايتها جهاز المخابرات الذي يترأسه مصطفى الكاظمي وبذلك فانه المسؤول بشكل مباشر عن المعلومات المسربة او قد تورط مع المخابرات الأميركية خلال تنفيذ الجريمة".

وأشار العكيلي الى ان " قضية استدعاء الكاظمي لابد وان يتبعه استدعاء لعدد من ضباط المخابرات المعنيين بالجريمة خاصة ضباط حماية المطار".

وحذر العكيلي" من فرض ضغوط سياسية وخارجية على القضاء والحكومة لمنع استجواب الكاظمي او حتى مثوله امام القضاء خشية من الكشف عن جهات داخلية وخارجية مهمة متورطة بجريمة استشهاد قادة النصر".

وكان الادعاء العام احال الكاظمي، إلى التحقيق في حادثة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، إثر دعوى قضائية أقامها عضو البرلمان النائب حسين مؤنس اتهم فيها الكاظمي بالتقصير وعدم تقديم المعلومات عن الحادث.انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية