اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الموسوي: التراخي الحكومي شجع كردستان على تهريب النفط

الموسوي: التراخي الحكومي شجع كردستان على تهريب النفط
وكالة المعلومة

عد المحلل السياسي حيدر الموسوي، الثلاثاء، استمرار عدم التزام حكومة إقليم كردستان بملف النفط يعود الى التهاون والتراخي وعدم الجدية من الحكومات المتعاقبة، مضيفا انه يجب اتخاذ قرارات صارمة و شجاعة من الحكومة الحالية للسيطرة على هذا الملف.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الموسوي في حديث لوكالة /المعلومة/، إنه "من الضروري تحرك الحكومة الحالية نحو الدول التي تتعامل مع كردستان في ملف تهريب النفط"، مشيرا الى ان "استمرار الاقليم بتهريب النفط يعود؛ الى التهاون والتراخي وعدم الجدية من الحكومات المتعاقبة".

واردف، ان "الامر بيد الحكومة الاتحادية في اتخاذ القرارات التي تجبرُ حكومة كردستان في انهاء ملف تهريب النفط، لان التراخي يساهم في تشجيعهم على الاستمرار في التهريب"، لافتا الى انه " يجب اتخاذ قرارات حازمة وشجاعة من الحكومة الحالية والجهات المعنية ابرزها وزارة النفط من اجل انهاء هذا الملف".

وبشأن إيقاف التصدير دون الوصول الى حلول ناجعة مع الإقليم، يبين الموسوي، ان "العراق الان يخسر ملايين الدولارات جراء عدم الاتفاق بعد قرار محكمة باريس التي قضت بعدم شريعة استمرار كردستان بتصدير النفط".

وكان مسؤول منظمة التنمية الكردستانية حسام البرزنجي، قد كشف في حديث لوكالة /المعلومة /، عن "عدم وجود شفافية في إدارة العائدات المالية لإقليم كردستان"، مبينا انه "لا نعلم أين تذهب العائدات المالية من بيع النفط والمنافذ الحدودية، بسبب غياب موازنة خاصة بحكومة الإقليم توضح الانفاق والمدخلات عبر بيانات دقيقة".انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية