اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحيفة ستار: امريكا وحلفائها يستعرضون بمضيق هرمز لحماية مصالحهم في الخليج

صحيفة ستار: امريكا وحلفائها يستعرضون بمضيق هرمز لحماية مصالحهم في الخليج
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة ستار اند سترايب الامريكية ، السبت، ان الاجراء الاستفزازي بقيام قادة من البحرية الامريكية والبريطانية والفرنسية بمرورهم الاستعراضي في مضيق هرمز لايمثل الا خشية على مصالحهم النفطية في منطقة الخليج .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " التوترات في منطقة الخليج متقلبة منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران من جانب واحد قبل خمس سنوات مما يعني ان الولايات المتحدة هي من تتسبب بالازمات وليس ايران ".

واضاف ان " الرحلة المشتركة التي قام بها قادة البحرية الثلاثة على متن المدمرة الأمريكية بول هاميلتون شهدت ظهور ثلاثة قوارب سريعة للحرس الثوري ، حيث وقفت قوارب الحرس دون خوف بجانب مدافع رشاشة محملة على اسطح القوارب فيما قام بعض الجنود بالتقاط صور ومقاطع فيديو للسفن الامريكية المارة عبر مضيق هرمز".

واوضح التقرير ان " الولايات المتحدة اعتبرت تأمين الممرات المائية في منطقة الشرق الاوسط امرا ذا اولوية اساسية منذ خطاب الرئيس الاسبق جيمي كارتر عام 1980 والذي تعهد فيه بحماية المصالح الامريكية في منطقة الخليج الاوسع ".

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين إن أمريكا تخطط للقيام "بسلسلة من التحركات لتعزيز موقفنا الدفاعي في الخليج فيما قال الادميرال كوبر إن الرحلة المشتركة على متن المدمرة بول هاملتون تمثل جزءًا من تلك الدفعة ، بهدف مرور المزيد من سفن التحالف عبر المضيق بشكل منتظم"، بحسب زعمه ، مضيفا أن " حجم التجارة التي تتدفق عبر مضيق هرمز أمر بالغ الأهمية لاقتصاد العالم".

من جانب آخر اصدر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بيانًا مطولًا اتهم فيه الولايات المتحدة بـ "خلق وتكثيف عدم الاستقرار وانعدام الأمن في منطقة الخليج لعقود من خلال سياساتها التدخلية والمدمرة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية