اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مقص التحالفات السنية يبدأ بتأسيس مرحلة "ما بعد الحلبوسي"

مقص التحالفات السنية يبدأ بتأسيس مرحلة ما بعد الحلبوسي
وكالة المعلومة

تستمر القوى السياسية السنية التي تضم القادة الصقور في التماسك والتحالف فيما بينها للوقف بوجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والعمل على ازاحته من منصبه خلال الفترة المقبلة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وفي غضون ذلك تتطلع القوى السنية للإعلان الرسمي عن تأسيس تحالف الانبار الموحد الذي يمثل نقطة انطلاق مرحلة جديدة لقيادة الانباريين والتخلص من هيمنة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وحزبه تقدم الذي عاث فسادا وتلاعبا في جميع مقدرات المحافظة .

دخول اللاعب السياسي القديم رافع العيساوي ومعه قيادات أنبارية التي لها خلافات عميقة مع الحلبوسي سوف تزيح الحلبوسي من من رئاسة مجلس النواب.

وفي هذا الصدد يؤكد القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، ان تشكيل تحالف الانبار الموحد الذي ضم قيادات بارزة بمحافظة الانبار التي تتمتع بتاريخ سياسي وثقل عشائري وتمتلك تاثيرا على الجمهور الانباري ستستلم زمام الأمور بالمحافظة بعد ان هيمن عليها حزب الحلبوسي لمدة من الزمن.

وقال جعفر في حديث لـ/المعلومة/، إن " تشكيل تحالف الانبار الموحد من اكبر الصفعات التي وجهت للحلبوسي لتضييق مساحته وسطوته بمحافظة الانبار"، لافتا الى ان "التحالف الجديد سيزيح الحلبوسي من منصبه لما يمتلكه من قيادات مؤثرة ولها تاريخ بالمحافظة".

وأضاف، ان "تشكيل تحالف الانبار الموحد الذي ضم قيادات بارزة بمحافظة الانبار التي تتمتع بتاريخ سياسي وثقل عشائري وتمتلك تأثيرا على الجمهور الانباري ستستلم زمام الأمور بالمحافظة بعد ان هيمن عليها حزب الحلبوسي خلال الفترة الأخيرة".

وأشار جعفر الى، ان " تشكيل تحالف الانبار الموحد سيدفع بالتأكيد بقية المحافظات السنية كالموصل وديالى وصلاح الدين الى تشكيل تحالفات مناطقية تقودها قيادات من نفس المحافظة بعد استياء من القيادات الانبارية التي لم تقدم لمحافظاتهم أي دعم".

ولفت الى، ان " تشكيل تحالف الانبار حول الصراع السني الى صراع مناطقي وهذا ما سيضعف قوة القرار السني مستقبلا".

وتجمع القوى السياسية على انتهاء عصر الحلبوسي الذي طغى في الانبار وهيمن على مقدرات المحافظات المحررة بعد الإعلان عن جملة من التحركات السنية في الانبار وديالى، سيما مع الكشف عن فضيحة بيع قطع الأراضي في ناحية الوفاء عبر شقيقه مثنى الحلبوسي الى السماسرة ومن ثم التوجه الى بغداد لاثارة ازمة البوعيثة ومحاولة سرقة أراضي المواطنين فيها.

الى ذلك كشف القيادي في تحالف الانبار محمد الفهداوي، عن تفاهمات جديدة بين تحالف الانبار بقيادة رافع العيساوي والأحزاب والحركات السنية في المحافظات الغربية لتشكيل تحالف يشمل تلك المحافظات.

وقال الفهداوي في حديث لـ / المعلومة/، ان "اجتماعات وتفاهمات جرت خلال الساعات الماضية بعد اعلان تشكيل تحالف الانبار بقيادة رافع العيساوي بهدف اعلان تحالف جديد يضم الأحزاب والحركات السنية في المحافظات الغربية لتشكيل تحالف يشمل تلك المحافظات".

وأضاف، ان " تحالف الانبار ليس لديه أي موانع من اجراء تفاهم مع أبو مازن او حتى الخنجر اذا كانت رؤيتهم لاتختلف مع التوجه الجديد للتحالف الاوسع"، مبينا انه "في حال عدم الاتفاق معهما لايعني باننا سنكون أعداء في المستقبل، بل سيكون بيننا تنسيق بالمواقف المشتركة".

وأشار الفهداوي، الى انه "منذ اعلان تحالف الانبار الموحد بقيادة العيساوي لم نسمع أي رفض او تعليق سلبي من قبل القوى السياسية الشيعية وهذا امر إيجابي بالنسبة للتحالف الجديد".

يذكر ان شخصيات سنية أعلنت عن تشكيل، تحالف الانبار الموحد، برئاسة رافع العيساوي وعدد من القيادات بينها وزير الكهرباء الأسبق قاسم الفهداوي ووزير التخطيط نوري صباح الدليمي ورئيس حزب الحل جمال الكربولي.انتهى/25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية