اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مركز دراسات: الخنجر سيُحدد بديل الحلبوسي لرئاسة البرلمان.. العبيدي او العيساوي؟

مركز دراسات: الخنجر سيُحدد بديل الحلبوسي لرئاسة البرلمان.. العبيدي او العيساوي؟
وكالة المعلومة

حدد عضو مركز دجلة للتخطيط الاستراتيجي، محمد دحام، اليوم الأربعاء، الشخصية السياسية التي سترشح البديل لمنصب رئاسة مجلس النواب بعد إقالة الحلبوسي، فيما رهن ملف الاختيار بإقالة الأخير.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال دحام، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الشخصيات المرشحة لمنصب رئاسة مجلس النواب، لها مقبولة جماهيرية وضمن الفضاء الوطني"، مبيناً "طرح أسم بعض الشخصيات أمثال خالد العبيدي، وكذلك سالم العيساوي".

وأضاف، أن "ترشيح هذين الاسمين من عدمه مرهون بإقالة، محمد الحلبوسي، من رئاسة البرلمان"، لافتاً الى أن "المكون السني لا ينبذ أي شخصية، وبالتالي من الممكن ان تكون هناك منافسة بين كلا الطرفين".

وأوضح عضو مركز دجلة للتخطيط: "اذا كان هناك اتفاقاً حول إقالة الحلبوسي من رئاسة البرلمان، فأن الشخصية الأقرب لتولي المنصب هي القريبة من رئيس تحالف عزم، خميس الخنجر"، مؤكداً أن "الكرة الان في ملعب الخنجر، وهو من سيرشح الشخصية البديلة".

وكان الحراك الشعبي من أجل الحزام والطريق، قد دعا، في وقت سابق، قوى الإطار التنسيقي إلى الابتعاد عن مجاملة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والعمل على اقالته من منصبه.

وتلاحق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الكثير من الانتقادات السياسية والشعبية لاسيما من المكون السني الذي يتبع له؛ نتيجة ارتكابه خروقات عديدة، بحسب وصفهم.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية