اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تحالف الانبار: الحلبوسي لجأ إلى تشكيل "البواسل" لهذه الأسباب

تحالف الانبار: الحلبوسي لجأ إلى تشكيل البواسل لهذه الأسباب
وكالة المعلومة

كشف القيادي في تحالف الانبار الموحد محمد دحام، الخميس، توجه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الى تشكيل تحالفات وأحزاب جديدة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة في الانبار، فيما أشار الى ان لجوء الحلبوسي تشكيل تحالف باسم "البواسل" يعود لعدة أسباب.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال دحام في حديث لـ/المعلومة/، إن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بات مدركا بان شعبيته في محافظة الانبار قد تهاوت الى نسبة كبيرة جدا عما كانت عليه في انتخابات 2021"، لافتا الى ان " الأخير لجأ الى أسلوب جديدة بهدف الحصول على أكبر عدد ممكن من المقاعد في الانتخابات المقبلة الا ان ذلك بات مستحيلا".

وأضاف، ان "لجوء الحلبوسي الى هذا الأسلوب بهدف الحصول على اكبر قدر ممكن من المقاعد في انتخابات مجالس المحافظات من خلال تشكيل أحزاب جديدة منبثقة عن حزبه تقدم وتشكيل تحالف جديد يسمى (البواسل)".

وتابع، ان "قانون الانتخابات الجديد سوف لن يحصل أي تحالف فيه على الأغلبية وفي أحسن الحالات سيحصل على خمسة مقاعد وبالتالي فان الحلبوسي يعيش حالة من الهوس والقلق على مستقبله ومستقبل حزبه تقدم الذي تفكك مبكرا".

وأشار دحام الى، ان " تحالف الانبار سينزل للانتخابات بمفرده لكونه يتمتع بشعبية واسعة وتأييد مطلق من رؤساء عشائر المحافظة".

وتلاحق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الكثير من الانتقادات السياسية والشعبية لاسيما من المكون السني الذي يتبع له؛ نتيجة ارتكابه خروقات عديدة، بحسب وصفهم.انتهى/25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية