اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بجلسة "طارئة".. أحرار الفرات: الشيعة قادرون على إقالة الحلبوسي خلال ساعة

بجلسة طارئة.. أحرار الفرات: الشيعة قادرون على إقالة الحلبوسي خلال ساعة
وكالة المعلومة

حدد الأمين العام لحزب احرار الفرات عبدالله الجغيفي، اليوم الخميس، الجهات القادرة على إقالة محمد الحلبوسي، من رئاسة مجلس النواب، وفيما أكد أن الأخير أضر مصالح المكون السني، أعتبر نواب السنة "غير قادرين" على تحقيق نصاب جلسة إقالته.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الجغيفي في حديث لوكالة /المعلومة/ إن "إقالة الحلبوسي من رئاسة مجلس النواب، وفي حالة تمت المسألة، فإن قرار اختيار بديله سيكون بيد نواب السنة، وهم من يحددون الشخصية".

وأضاف: "اما الجهة القادرة على إكمال النصاب، فإنها تتمثل بالجانب الشيعي"، لافتاً الى أن "الحلبوسي اذا أضر مصالح الشيعة من الممكن أن تتم إقالته بعد ساعة من الأن عن طريق جلسة طارئة".

وأوضح أمين حزب احرار الفرات، أن "رئيس البرلمان لم يضر مصالح الشيعة بقدر ضرره على مصالح المكون السني".

وبين الجغيفي، أن "قرار اختيار شخصية أخرى بدل الحلبوسي يعود لنواب السنة، الا أنهم غير قادرين على تغييره لوحدهم ولا يمتلكون النصاب الكافٍ في حال اعترضوا نواب الشيعة".

وكان الحراك الشعبي من أجل الحزام والطريق، قد دعا، في وقت سابق، قوى الإطار التنسيقي إلى الابتعاد عن مجاملة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والعمل على اقالته من منصبه.

وتلاحق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الكثير من الانتقادات السياسية والشعبية لاسيما من المكون السني الذي يتبع له؛ نتيجة ارتكابه خروقات عديدة، بحسب وصفهم.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية