اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المنشقون عن الحلبوسي ينهشون جسد "تقدم" عبر الصقور والبَوَاسِل

المنشقون عن الحلبوسي ينهشون جسد تقدم عبر الصقور والبَوَاسِل
وكالة المعلومة

تتسابق القوى السياسية السنية لإعلان عن التوجهات المعارضة لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وسط ترقب لتوحيد القوائم المنشقة والمعارضة في تحالف موحد بعد الانتخابات لضرب مشروع حزب تقدم الذي يتزعمه الحلبوسي.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وبحسب السياسي المستقل محمد الشمري، فان قادة تقدم من المنشقين أعلنوا عن ولادة تكتل سياسي جديد.

وقال الشمري في حديث لـ/ المعلومة/، إن" تكتلا سياسيا يحمل اسم البواسل الوطني انتخب النائب محمد قتيبة البياتي امينا عاما له في احتفال كبير بعد شهرين على تأسيسه".

وأضاف، ان" البياتي هو ابرز النواب الذين انسحبوا من تحالف السيادة قبل اشهر بسبب خلافات حادة مع قيادة التحالف ومنهم الحلبوسي"، لافتا الى ان" البواسل منافس بارز لتقدم في ديالى".

واشار الى ان" هناك تكتلات اخرى في طريقها للإعلان عن نفسها تمثل المكون السني ما يجعل وضع السيادة اكثر صعوبة ودون تحقيق اية نتائج خلال الانتخابات المقبلة".

نهاية الحلبوسي الوشيكة

ويتلقى رئيس البرلمان الحلبوسي بشكل يوميا المزيد من الضربات السياسية من منشقين عنه او متحالفين معه سابقا أبرزهم رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر ونائب رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم، في وقت شرع ابرز خصومه وهو رافع العيساوي بمفاوضات مع قادة كركوك ونينوى وصلاح الدين للإعلان عن تحالفات جديدة.

وبحسب مصدر سياسي مطلع في تصريح لـ/المعلومة/ فان "محمد تميم أبرز المتحالفين مع الحلبوسي قرر انهاء الشراكة مع تقدم والتوجه لتشكيل تحالف كركوك العربي الموحد على غرار تحالف الانبار".

وأضاف ان "التحالفات المرتقبة جميعها مدعومة من قبل رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر والذي فض الشراكة مع الحلبوسي في وقت قريب".

ويؤكد المرشح السابق عن تحالف عزم عبد الرحمن الوكاع تلك التسريبات من نينوى، مشيرا الى قرب الاعلان عن تحالف جديد بالمحافظة تحت مسمى (الحسم).

كرة المعارضة تتسع

وقال الوكاع في حديث لـ/المعلومة/، إن "محافظة نينوى تشهد حراكا سياسيا واسعا لاجل تشكيل تحالفات جديدة بعد ان انخفضت شعبية حزب تقدم ."

وأضاف، ان " التفاهمات السياسية توصلت الى قرب اعلان تحالف تحت مسمى حسم الذي سيضم أحزاب وحركات وشخصيات سياسية في محافظة نينوى برئاسة النائب ثابت العباسي لخوض الانتخابات المحلية المقبلة".

واشار الوكاع الى ان "هناك تحركا لتشكيل تحالف آخر مناهض لحزب الحلبوسي في محافظة نينوى ليحل بديلا عنه مع قرب اجراء الانتخابات المحلية".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية