اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

متفوقاً على رونالدو.. ميسي يتوهج ويحقق أرقاماً "تاريخية" يصعب تحطيمها

متفوقاً على رونالدو.. ميسي يتوهج ويحقق أرقاماً تاريخية يصعب تحطيمها
السومرية

وأحرز ميسي هدف حسم الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2022-2023 في ملعب "ستاد دو ميناو" معقل ستراسبورغ، ليحافظ النادي الباريسي على لقبه، وينفرد بالرقم القياسي كأكثر من حصد المسابقة بواقع (11 لقبًا) متجاوزًا سانت إيتيان (10 ألقاب).

وبتمريرة حاسمة من الفرنسي كيليان مبابي، سجّل ميسي هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة (59)، في حين أدرك الفرنسي الآخر المخضرم كيفين جاميرو (36 عامًا) التعادل لستراسبورغ بالدقيقة (79)، لحظات بعد نزوله للميدان.

باريس حسم اللقب قبل جولة واحدة من النهاية بـ(85 نقطة)، مستفيدًا من فارق النقاط الأربع مع المنافس الرئيسي لانس (81). وبعيدًا عن التتويج الباريسي، فقد كان الرقم الأبرز هذه الليلة من نصيب أفضل لاعب في العالم 7 مرّات، ميسي.

بهدفه أمام ستراسبورغ، أصبح ميسي أفضل هدّاف في تاريخ البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بوصوله إلى (496 هدفًا)، ليتجاوز خصمه الأزلي رونالدو الذي توقّف عدّاد أهدافه عند (495 هدفًا)، بعد انتقاله للنصر السعودي الشتاء الماضي.

*ميسي "الأكثر" حصدًا للألقاب في أوروبا

كما أضاف ميسي البطولة 43 في مسيرته، ليصبح أكثر لاعب حصدًا للألقاب في تاريخ كرة القدم الأوروبية مناصفة مع البرازيلي وزميله السابق في برشلونة، البرازيلي داني ألفيس (40 عامًا) الذي لا يزال نشطًا إلى الوقت الحالي.

مسيرة ميسي الاحترافية اقتصرت سابقًا على فريق برشلونة الإسباني، قبل أن يتقمّص ألوان الـ"بي إس جي" صيف 2021، ويفوز معه بالدوري الفرنسي 2021-2022، وكأس السوبر الفرنسي لنفس الموسم، والآن أضاف اللقب الثالث مع الباريسي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية