اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"مهزلة استثنائية".. النزاهة النيابية توجه اتهاماً لرئيس صندوق اعمار المحافظات الغربية

مهزلة استثنائية.. النزاهة النيابية توجه اتهاماً لرئيس صندوق اعمار المحافظات الغربية
وكالة المعلومة

وصفت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الأحد، تصرف المسؤولين بالأموال في العراق بـ"مهزلة استثنائية"، وفيما وجهت اتهاماً لرئيس صندوق اعمار المحافظات المحررة، حذرت من الصاق السرقات المالية بـ"سعد كمبش".

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال عضو اللجنة، باسم خشان، في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "كل السرقات المالية التي ظهرت اثناء قضية وفاة رئيس ديوان الوقف السني السابق، سعد كمبش، سوف تلصق به فقط".

وأضاف: "سيكون من الصعوبة استرداد الأموال المسروقة"، مبينا أن "لكمبش شركاء سياسيين موجودين وعلى الجهات المختصة، تدقيق ما تم سرقته من أموال".

وأوضح عضو لجنة المالية النيابية، أن "الأحزاب السياسية متورطة بصفقات الفساد، وعلى الأقل لم تكن متورطة بشكل مباشر، فأنها ستكون الأداة التي أوصلت سراق المال العام".

وبشأن فساد رئيس صندوق اعمار المحافظات المحررة، أوضح خشان، أن "رئيس صندوق الاعمار المناطق المتضررة من الاعمال الحربية والعمليات العسكرية، محمد العاني، تم شموله بقانون العفو العام بعد ما عاد للدولة 540 مليون دينار".

وأكد أن "العاني شخص امتهن السرقة وتجاوز على أموال الدولة ومشمول بالعفو، ومن ثم يتم تأمينه على أموال متعددة المصادر وتدقيقها صعب للغاية، ولديه صلاحية صرف كالتعاقد المباشر".

وذكر عضو مجلس النواب: ان "ما يجري في العراق من ناحية التصرف بالأموال هو مهزلة استثنائية ليس لها مثيلاً في كل دول العالم".

ويلاحق ملف اعمار المناطق المحررة الكثر من الشبهات والسرقات المالية نتيجة؛ وقوعه بيد مجموعة من الفاسدين والشخصيات السياسية المتنفذة التي حالت دون تطبيق البرنامج الخدمي على ارض الواقع، بحسب مراقبين. انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية