اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

وزير الخارجية البريطاني الأسبق: دعمي لغزو العراق ندمت عليه كثيرا

وزير الخارجية البريطاني الأسبق: دعمي لغزو العراق ندمت عليه كثيرا
وكالة المعلومة

اعترف وزير الخارجية البريطاني الاسبق ديفيد ميلباند ، الاحد، ان قراره بدعم غزو العراق كان من اشد القرارات التي شعر فيها بالندم على اتخاذه.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/، عن ميلباند قوله في كلمة له امام الجمهور في مهرجان هاي في ويلز إن " البعض قد يرى ان الغرب منافق في موقفه المناهض للحرب في روسيا ، ولذا فانني اشعر بعميق الندم على قراري بدعم الغزو في العراق".

واضاف وزير الخارجية الاسبق ان "الغزو والفترة التي احاطت بتلك الاحداث تسببت لاحقا بـ " ضرر حقيقي " للادعاءات الغربية بالدفاع عن القيم الانسانية للنظام الدولي والعدالة ، فقد صوت صوتت للحرب ، ودعمت موقف الحكومة، وليس هناك شك في ذهني حول مدى خطورة هذا الخطأ".

وتابع ان " وزير الخارجية البريطاني الاسبق وصف غزو العراق بالخطأ الاستراتيجي ، لكن ذلك لا يبرر ما حدث لاحقا في اوكرانيا ، ورغم ذلك فانني اوافق على ان البعض يرى الغرب منافقا في موقفه المناهض للحرب في روسيا وهي نقطة خطيرة للغاية " بحسب قوله .

واشار الى ان " ما حدث في غزو العراق قد جعل العالم اليوم منقسما بشأن الحرب بين روسيا واوكرانيا فقد رفضت اكثر من 50 دولة في العالم ادانة روسيا ليس لانها تدعم الموقف الروسي لكنها تشعر أن الغرب كان مذنباً بالنفاق والازدواجية في التعامل مع القضايا العالمية".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية