اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاتحاد: حزب بارزاني يريد تضليل الشعب الكردي بشأن موازنة كردستان

الاتحاد: حزب بارزاني يريد تضليل الشعب الكردي بشأن موازنة كردستان
وكالة المعلومة

اصدرت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الاحد، بيانا بخصوص حديث الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن مستحقات الاقليم في الموازنة.

وذكرت الكتلة في بيان تلقته /المعلومة/ أنه "منذ ايام وكتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي تنشر البيانات والتصريحات بلهجة غير لائقة ولاتتناسب مع مكانة وثقل العمل النيابي، وتريد تضليل شعب كوردستان، ومنهمكة بالمزايدات البالية".

وأضافت، أنه "من اجل مصلحة شعب كوردستان ومراعاة حساسية الوضع وانشغالنا بتثبيت المطالب المشروعة للناس في الموازنة لم نرغب في الرد والنزول الى ذلك المستوى المتدني وغير اللائق، ونقول فقط ليس بامكان أي احد أو جهة ان تزايد علينا في قضايا الدفاع عن حقوق شعب كوردستان في بغداد وحماية اقليم كوردستان والقضايا القومية والوطنية".

وتابعت أنه "ليس هناك اي طرف كوردستاني حريص بقدرنا على وحدة الصف الكوردستاني في بغداد ولم نكن نحن من اخل بوحدة الصف من اجل المناصب والمصالح الحزبية الضيقة".

وأشارت الى أن "الاقاويل غير المسؤولة المتداولة بخصوص قوباد طالباني ومفادها انه تواصل مع بعض النواب العراقيين، فلا اساس لها من الصحة وهي مفبركة فقوباد طالباني تواصل مع ممثلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في اللجنة المالية فقط، واوصاها بالسعي لتثبيت المستحقات المالية لاقليم كوردستان".

ونبهت الكتلة الى أنه "عندما كان اقليم كوردستان يواجه أزمة مالية كبيرة كنتم تستخفون بالاتفاق مع بغداد وكان شعب كوردستان دون رواتب، وفي ذلك الحين ترأس قوباد الوفد المفاوض للاقليم لـ11 مرة واجتمع مع الاطراف السياسية لمدة 250 ساعة وبقي في بغداد لمدة 50 يوماً الى ان تمكن من تأمين 200 مليار دينار".

ولفتت الى أن "الطريق الصحيح هو الوئام ووحدة الصف الكوردستاني الحقة لحل المشكلات وان الخطر الحقيقي على الاقليم هو التشتت والفوضى السياسية والخطاب المتعالي ذو المستوى السياسي المتدني". انتهى/25س

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية