اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني ينتقد موقف الكرد من تعديلات الموازنة: ابتزاز ويخلو من المسؤولية

برلماني ينتقد موقف الكرد من تعديلات الموازنة: ابتزاز ويخلو من المسؤولية
وكالة المعلومة

وصف عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، اليوم الأحد، موقف الكرد والنائب الثاني لرئيس البرلمان حول تعديلات بعض بنود الموازنة بـ"الابتزاز"، وفيما أكد أن هذا الموقف لا ينم عن مسؤولية، طالب بإبعاد المصالح الضيقة عن الأمور الوطنية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الجبوري في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الاعتراض الكردي الأخير على تعديلات اللجنة المالية، مشابه لمواقف الكتل السياسية على اختلاف نوعها عندما يطالبون ببعض الأشياء، حيث يبدأون بالضغط على الكتل الأخرى للحصول على هذا الامر أو ذاك مقابل تمرير الموازنة".

وأضاف، أن "هذا الموقف لا ينم عن مسؤولية رؤساء الكتل وقادة بلد"، لافتاً الى أن "الشعب العراقي بانتظار الموازنة ومصيره من أمواله وأين ستذهب وتُصرف، وما هي العمليات التنموية التي أنتظرها طويلاً؟".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن "ضغط الجانب الكردي يعد (ابتزازاً) للشعب بالعراقي وليس للكتل السياسية فقط، مستدركا بالقول: "اذا كان عندك هناك ضميرا ووعي، فعلى كل النواب الموجودين أن يقولوا أنهم عراقيون بغض النظر عن السليمانية أو البصرة".

وذكر الجبوري: "نامل أن تكون هناك ضمائر حية، وأن لا تكون المصالح الضيقة هي الغالبة على الملفات الوطنية والتي تخص الفرد العراقي".

وكان عضو مجلس النواب اسعد البزوني، قد وصف، مقترحات اللجنة المالية النيابية بتعديل بعض فقرات إقليم كردستان بـ "الدستورية والمشروعة"، فيما اكد ان اللجنة المالية تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف ولن تسمح بمرور أي خروقات في قانون الموازنة.

وشن النائب الثاني لرئيس البرلمان، شاخوان عبدالله، حرباً وموجة من الانتقادات والاعتداءات على اللجنة المالية النيابية؛ نتيجة تعديل بعض فقرات الموازنة، حيث علق اعمال اللجنة وطالب بطرد احد اعضائها.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية