اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موجهاً طلب للخارجية.. المالكي: الأردن لن تتراجع عن إجازة حزب البعث

موجهاً طلب للخارجية.. المالكي: الأردن لن تتراجع عن إجازة حزب البعث
وكالة المعلومة

عد القيادي في ائتلاف دولة القانون، عباس المالكي، اليوم الأحد، إجازة السلطات الأردنية لعمل حزب البعث "أمر استفزازي"، وفيما وجه طلباً للحكومة العراقية، أكد أن الأردن لن تتراجع ولا تقدم اعتذاراً للشعب العراقي.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال المالكي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "ما صدر من الأردن فيما يتعلق بإجازة تأسيس حزب البعث هو أمر استفزازي وتصرف عدائي، باعتبار أن الحزب تم تأسيسه من قبل أردنيين وأجازته السطات الأردنية عبر المفوضية العليا للانتخابات، بيوم 14 من الشهر الجاري".

وأضاف: "بعد منحه الإجازة أحتفل أعضاء الحزب ورددوا شعارات ضد العملية السياسية في العراق وتوعدوا بإعادة الرفاق لحكم العراق، واتهموا من يحكم البلاد حالياً بانهم عملاء"، معتبره "تدخلاً سافراً بالشأن العراقي وانتهاك لحقوق الجوار والمواثيق والأعراف الدولية".

وطالب القيادي بائتلاف المالكي، وزارة الخارجية العراقية، باستدعاء "السفير الأردني وعرض امامه فيديو الاحتفال بإجازة حزب البعث، والشعارات المعادية للبلد وترحمهم على حزب محظور وشخص مجرم وهو (صدام حسين)".

وبين المالكي، أن "هذه التصرفات تنافي حسن الجوار، وعلى الحكومة الاردنية أن تلغي إجازة هذا الحزب، وتقدم اعتذارا للعراق عما صدر من مواطنيها، وان لم تفعل الحكومة الاردنية ذلك وهو المتوقع، فعلى الجانب العراقي أن يعمل بشكل يعزز سيادته وهيبته ويناقش أوراق الضغط التي يمتلكها العراق ضد الاردن".

وأشار الى "ما يتعلق بالنفط شبه المجاني واعفاءات كمركية من البضائع الاردنية والتي تدخل عبر منفذ طريبيل، بالاضافة الى تسهيلات مالية كبيرة قدمتها بغداد لعمان، وقروض، وربط كهرباء ما يثير التساؤلات، مقابل صدور اعمال من الاراضي الاردنية تهدد الامن العراقي وتثير البلبلة".

واجازت السطات الاردنية، في وقت سابق، حزب البعث للمقبور صدام حسين، وسط احتفالات ووعيد بعودة الحزب الى حكم العراق، وهو ما اثار موجة غضب عارمة في الأوساط العراقية سواء كانت شعبية ام سياسية.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية