اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحيفة صينية: مبادرة الحزام والطريق ستعمر العراق

صحيفة صينية: مبادرة الحزام والطريق ستعمر العراق
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة جاينا اورغ الصينية ، الاحد، ان ووفقا لعدد من المحللين الاقتصاديين العراقيين فان مبادرة الحزام والطريق الصينية ستضع العراق في قائمة الدول الاكثر اهتماما باعادة اعمار وتطوير البنى التحتية حيث ان المبادرة تهدف الى ربط آسيا بإفريقيا وأوروبا عبر الشبكات البرية والبحرية لتحسين التكامل الإقليمي وزيادة التجارة وتحفيز النمو الاقتصادي.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الأستاذ في الجامعة المستنصرية في بغداد عقيل حمدان قوله إن "الصين يمكن أن تلعب دورًا حيويًا في إعادة إعمار العراق بعد الحرب ، لا سيما من خلال مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها ".

واضاف أن " البنية التحتية في العراق متداعية بعد عقود من الحروب والعقوبات والمشاكل الاقتصادية ، ونعتقد أن الشركات الصينية يمكنها تلبية حاجة العراق الملحة للاستثمار الأجنبي والتكنولوجيا والمعدات لاستعادة اقتصاده".

واشار الى ان " العراق بحاجة إلى مبادرة الحزام والطريق ، لأنها مشروع يبني الطرق والجسور ويعزز التنمية في المناطق الصناعية والطبية وكذلك في المدن السكنية"، مبينا أن الدول الغربية غزت واحتلت بلادنا بشكل غير قانوني بينما تقدم الصين إجابة نحو الازدهار".

من جانبه وأشاد رئيس جمعية الصداقة العراقية الصينية حيدر الربيعي بمبادرة الحزام والطريق ووصفها بأنها "مبادرة تنموية مشتركة تساعد العالم على تحقيق العدالة والسلام والأمن"، منوها الى ان "المزيد والمزيد من رجال الأعمال الصينيين يأتون للاستثمار فى العراق ومن المتوقع أن يؤتى المزيد من الثمار فى التعاون الثنائى".

يذكر ان "مبادرة الحزام والطريق تم طرحها لأول مرة في عام 2013 وبعد عشر سنوات ، تطورت المبادرة لتصبح منارة للنمو الاقتصادي مع أكثر من 150 دولة وأكثر من 30 منظمة دولية وقعت وثائق تعاون في إطار المبادرة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية