اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المشهداني يعلق على ارتفاع عجز الموازنة.. لن يشكل خطرا

المشهداني يعلق على ارتفاع عجز الموازنة.. لن يشكل خطرا
وكالة المعلومة

علق الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني، الاحد، على قرار مجلس النواب بعدم تخفيض نسبة العجز في مسودة قانون الموازنة العامة، فيما اكد ان الخطورة بدأت تنحسر في ظل مرور ستة اشهر من هذه السنة واستقرار أسعار النفط العالمية أيضا.

وقال المشهداني في حديث لوكالة /المعلومة/، إن "العجز المالي بلغ 800 مليون دولار فقط خلال ستة اشهر الماضية، مما يعطى حالة من الاطمئنان الى الحكومة بسيرها ضمن الحدود الطبيعية لغاية الان"، مشيرا الى ان "الخطورة بدأت تنحسر في ظل مرور ستة اشهر من هذه السنة واستقرار أسعار العالمية للنفط أيضا".

وتابع، ان "الحكومة مستمرة بتسديد الأجور والنفقات وفق قانون 1/12 لحين إقرار الموازنة العامة مما سيقلل من النفقات الاضافية"، لافتا الى ان "الدين الداخلي لا يشكل خطرا كبيرا على الدولة والاقتصاد بصورة مباشرة الا انه؛ من الممكن تقليل فوائد هذه الديون".

واتم المشهداني حديثه، ان "بالرغم من الوضع الاقتصادي المستقر خلال الفترة الماضية، الا انه من الضروري تمرير الموازنة بأسرع وقت ممكن لتجنب المخاطر التي قد تطرأ على الوضع الاقتصادي للبلد".

وبلغت نسبة العجز في مسودة الموازنة الحالية 63.275 تريليون دينار مع اعتماد سعر 70 دولاراً لبرميل النفط بحسب ما ارسله مجلس الوزراء، بالنظر إلى أن أكثر من 95 في المائة من إيرادات الموازنة تعتمد على مبيعات النفط.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية