اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الرئيس السابق للموساد: التطبيع مع السعودية ممكن

الرئيس السابق للموساد: التطبيع مع السعودية ممكن
وكالة المعلومة

اكد الرئيس السابق لجهاز الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين خلال حديث في مؤتمر ما يسمى بالامن القومي ان التوصل الى اتفاق تاريخي لتطبيع العلاقات مع السعودية مازال قائما على الرغم من التطورات الحالية في منطقة الشرق الاوسط .

ونقل موقع القناة السابعة الاسرائيلية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة /، قوله "هل التطبيع مع السعودية ممكن ؟ يمكنني القول ومن خلال خبرتي الشخصية ان الامر يمكن ان يحدث تماما كما هو متوقع ".

واضاف ان " هناك حقبة جديدة في الشرق الاوسط يعرف فيها القادة الذين وصفهم بـ" الشجعان" مثل ملك البحرين ورئيس الامارات والملك المغربي والاخرين في الخريطة كيفية تحقيق التطبيع وأعتقد أنهم موجودون ". بحسب زعمه

وتابع ان" علاقاتنا مع البحرين والإمارات مثالية، لا يوجد شيء سلبي يمكنني قوله عنهم ومع ذلك ، فإن أبو ظبي تدرك أن هناك تهديدًا واحدًا من الشرق لا يمكن تجاهله وعليها ان تضع في الحسبان حجمها النسبي وكذلك المصالح الإقليمية ".

وكانت القناة الاسرائيلية 12 قد كشفت في وقت سابق عن المطالب السعودية من اسرائيل والولايات المتحدة مقابل الموافقة على التطبيع حيث يتضمن الطلب السعودي من الولايات المتحدة التنازل عن صفقات الأسلحة التي أوقفتها إدارة بايدن ، وانشاء تحالف دفاعي مع الولايات المتحدة ، وبرنامج نووي كامل، كما قدمت الولايات المتحدة شروطا لإسرائيل ، بما في ذلك تغييرات في الإصلاح القضائي المخطط له". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية