اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

التخزين في بريطانيا وفرنسا.. خطة للبنك المركزي العراقي لشراء "أطنان من الذهب"

التخزين في بريطانيا وفرنسا.. خطة للبنك المركزي العراقي لشراء أطنان من الذهب
بغداد اليوم

كشفت مجلة ماينينغ المعنية بشؤون الموارد الطبيعية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع خزين العراق الاستراتيجي من الذهب بنسبة 2% بعد عمليات شراء متقطعة قالت انها "تأتي ضمن استراتيجية للبنك المركزي للحصول على "أطنان من الذهب" كمصدر احتياطي للاموال".

وأوضحت المجلة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان "العراق رفع من احتياطه من الذهب بنسبة 2% خلال يوم واحد فقط بعد شرائه 2.5 طن من الذهب الثلاثاء الماضي"، مؤكدة ان "استراتيجية البنك المركزي ستتضمن شراء "أطنان من الذهب" بشكل متقطع خلال النصف المتبقي من العام الحالي".

وقالت المجلة أيضا ان "العراق والذي يملك الان 132 طنا من المعدن الثمين، يقوم بتخزين تلك الكميات في "البنك الفرنسي والبريطاني" مؤكدة انها "ليست داخل العراق"، ومشددة على أهمية الذهب الحالية في الاقتصاد نظرا لتدهور الاقتصاد الأمريكي وقيام حكومة واشنطن برفع نسب الفائدة على الدولار بشكل مستمر.

وأشارت المجلة أيضا الى ان استراتيجية البنك المركزي الحالية لشراء كميات الذهب بشكل متقطع تأتي بالتزامن مع ارتفاع مستمر في أسعار الذهب قد تؤدي الى تكليف العراق أموالا إضافية نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن الثمين في محاولة لتفادي الاثار السلبية لرفع الفائدة على سعر الدولار، بحسب وصفها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية