اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عبر وساطة عراقية.. خامنئي يعلن "دعمه الكامل" لتطبيع العلاقات مع مصر

عبر وساطة عراقية.. خامنئي يعلن دعمه الكامل لتطبيع العلاقات مع مصر
بغداد اليوم

أعلن المرشد الاعلى في إيران علي خامنئي اليوم الاثنين، دعمه الكامل لجهود بغداد لاعادة تطبيع العلاقات بين بلاده ومصر مشددا على "ترحيبه" بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقالت شبكة ذا ناشيونال نيوز بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان خامنئي قدم مباركته لوفد بلاده الذي من المؤمل ان يقوم بزيارة الى بغداد الشهر المقبل للاجتماع بوفد رسمي من الحكومة المصرية للبحث بإعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين.

الشبكة كشفت أيضا عن عقد الجانبين "مفاوضات خلف الأبواب المغلقة" وعلى مستوى دبلوماسي متوسط في بغداد خلال الشهرين الماضيين، الامر الذي تمخض عنه الموافقة الحالية من ايران على إعادة تطبيع العلاقات مع مصر واتفاق يتضمن قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة طهران للقاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال العام الحالي، بحسب وصفها.

يشار الى ان العلاقات المصرية الإيرانية تعرضت للتدهور بعد قيام الرئيس المصري السابق أنور السادات باستقبال الشاه الإيراني السابق محمد رضا الى بلاده بعد الانقلاب في ايران عام 1979، حيث اكدت الشبكة ان مساعي مصر لتحسين علاقتها مع ايران تأتي ضمن مساعي مصرية للاستثمار في المنطقة، وخصوصا العراق، مشيرة الى ان تلك المساعي لعبت دورا في تمكين بغداد من لعب دور الوساطة بين البلدين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية