اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أموال العراق تلمع حفلات الزفاف الملكي.. الكاظمي يُهدر المليارات والقيادات الكردية تُسرف بالهدايا!

أموال العراق تلمع حفلات الزفاف الملكي.. الكاظمي يُهدر المليارات والقيادات الكردية تُسرف بالهدايا!
وكالة المعلومة

كشف مصدر سياسي ، اليوم الأحد، قيمة الهدايا المُقدمة من رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي، لولي العهد الأردني، الأمير حسين، بمناسبة حفل زفافه، وفيما كشف مصدر هذه الأموال، أشار الى هدايا رئيس الجمهورية الحالي، وبرهم صالح، وعائلة بارزاني.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال المصدر، الذي حضر حفل الزفاف، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الملك الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، دعا عدة شخصيات سياسية عراقية الى حفل زفاف ولده الأمير حسين"، مبيناً أن "من بين الحاضرين، رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي، بصحبة زوجته الثانية، ورئيسا الجمهورية الحالي والسابق، ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، وولده مسرور".

وأضاف، أن "الهدية التي قدمها الكاظمي الى نجل الملك الأردني كانت صادمة للحضور، حيث بلغت مليوني دولار أمريكي"، مردفاً بالقول: "أما قيمة هدايا عبد اللطيف رشيد، برهم صالح، بارزاني وولده مسرور، فتمثلت بأكثر من 8 ملايين دولار".

وأوضح المصدر السياسي (فضل عدم كشف أسمه)، أن "أموال العراق أصبحت تتوزع كهدايا لدول الخليج والاردن"، وفيما شكك بـ"أموال رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي"، أكد أن "قيمة الهدية المقدمة من الأخير تتشابه مع قيمة المبلغ المسروق بقضية بسرقة القرن، التي حدثت أبان حكومته، وهذا أمر يسوده الشك والربية".

وبين المصدر: "في الوقت الذي يعاني الشعب الكردي من ظروف معيشية صعبة وترهل كبير بالاقتصاد، تقوم القيادات الكردية بتوزيع أموالهم على شكل هدايا للأردن"، متساءلاً "لماذا لا يقوم مسعود بارزاني بتوزيع هذه الأموال على الشعب الكردي، أم أن زفاف ولي عهد الأردن أهم من مصلحة شعبه؟".

وذكر، أن "السرقات المالية الكبيرة التي حصلت خلال حكومة الكاظمي السابقة، تسهل من تقديم هدايا بملايين الدولارات لمختلف دول الخليج"، مستدركاً: " كل دولة تحتاج لمبلغ بملايين الدولارات، يوجه دعوة للكاظمي وقيادات الكرد، فمال الشعب العراقي لا ينفذ من جيوبهم".

وشهدت العاصمة الأردنية عمّان، الخميس، 1 يونيو/حزيران 2023، حفل زفاف ولي العهد، الأمير الحسين، النجل الأكبر لعاهل البلاد الملك عبد الله الثاني بن الحسين. انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية