اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

السعودية: وصول أكثر من مليون حاج من الخارج حتى الآن

السعودية: وصول أكثر من مليون حاج من الخارج حتى الآن
الرابعة

أعلنت وزارة الحج السعودية، اليوم السبت، وصول أكثر من مليون حاج من الخارج حتى اليوم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

وأكد محمد البيجاوي وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة والزيارة، وصول أكثر من مليون حاج من الخارج حتى الآن لأداء مناسك الحج، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بكل طاقتها وأفراد أطقمها من أجل خدمة ضيوف الرحمن، وزوار الأراضي المقدسة لآداء فريضة الحج.

وأضاف في تصريحات إعلامية، أن المملكة سخرت كافة إمكاناتها المادية والتكنولوجية والمدنية من أجل العمل على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن جميع المنافذ البرية في المملكة فتحت لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وهي مجهزة بأعلى درجات الكفاءة والجاهزية لاستقبال ضيوف الرحمن، وسرعة إنجاز معاملاتهم وإجراءات دخولهم، مضيفًا أن جميع المطارات في المدينة المنورة ومكة المكرمة تعمل بأقصى طاقاتها من أجل الحرص على سلامة الإجراءات الخاصة بضيوف الرحمن.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، استقبلت مكة المكرمة، أمس، الفوج الأول من حجاج جمهورية السنغال القادمين إلى مكة المكرمة من المدينة المنورة؛ لأداء فريضة الحج وعددهم 554 حاجا.

وتشارك وزارة الحج والعمرة في مبادرة طريق مكة، إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030، وذلك بهدف تسهيل إجراءات السفر من صالات المبادرة في مطارات الدول المشمولة بالمبادرة في وقت قياسي، إضافة إلى الإشراف على خدماتهم منذ خروجهم من صالات المبادرة في مطارات المملكة مرورًا بصعودهم للحافلات المخصصة لهم وفق أعلى المعايير والتجهيزات، ثم متابعة رحلتهم بالحافلة حتى وصولهم الفنادق المخصصة لهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة براحة ويسر.

وتعمل الوزارة على تقديم خدمات متعددة في مبادرة طريق مكة، تبدأ من تسخير أنظمتها التقنية عبر منصة نُسك لتسجيل بيانات الحجاج وتوزيعهم في مجموعات بحسب رحلات الطيران.

كما تعمل وزارة الحج والعمرة قبل بدء مغادرة الحجاج من بلادهم، بتفويجهم للمطار في المجموعات التي تتفق مع سعة كل رحلة ثم تسلم أمتعتهم ليتم فرزها وترميزها وفقًا لبيانات عقود الإسكان في المسار الإلكتروني حيث تتولى الوزارة فور وصول الحجاج لمطارات المملكة بجدة والمدينة المنورة استلام الأمتعة نيابة عن الحجاج ونقلها لفنادق سكنهم في خدمة مميزة تتفرد بها مبادرة طريق مكة، فيما تتابع اللجان الميدانية للوزارة قياس مدة بقاء الحجاج في المنفذ ومدى تحقق المستهدف الزمني للرحلة، إضافة للتأكد من جاهزية وجودة وسائل النقل البري قبل بدء الرحلة وحتى انتهائها في وجهتها بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية